الرئيسيةسيارات

“هيونداي” تعتزم استثمار 5.9 مليار دولار في السيارات الكهربائية

هاشتاق عربي

أعلنت “مجموعة هيونداي موتور جروب” الكورية الجنوبية للسيارات اليوم اعتزامها استثمار 7.8 تريليون وون (5.9مليار دولار) من الاحتياطيات النقدية لعملياتها خارج كوريا الجنوبية من أجل المضي قدما في خططها الاستثمارية لمصانع السيارات الكهربائية التابعة لها في كوريا الجنوبية.

وذكرت المجموعة في بيان أن كلا من هيونداي موتور لصناعة السيارات وشقيقتها الصغرى في المجموعة كيا كورب وهيونداي موبيس لصناعة مكونات السيارات ستحصل على 2.1 مليار دولار و3.3 مليار دولار و200 مليون دولار على الترتيب، من الاحتياطيات النقدية لعملياتها في الولايات المتحدة وأوروبا في صورة توزيعات نقدية.

وقالت هيونداي موتور إنها ستحصل أيضا على توزيعات نقدية من عملياتها في الهند. ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن بيان هيونداي موتور جروب القول إن “التوزيعات النقدية من عمليات هذه الشركات الخارجية سيساعد الشركات الثلاث في خفض قروضها المصرفية وهو ما سيحسن أحوالها المالية، والسماح لها بضخ استثمارات كبيرة في مصانعها للسيارات الكهربائية”.

وتعتزم هيونداي موتور وكيا طرح 31 سيارة كهربائية بحلول 2030 منها السيارة كيا إف.في9 التي سيتم طرحها خلال الشهر الحالي والسيارة هيونداي أيكونيك7 التي سيتم طرحها في العام المقبل.

كما تستهدف مجموعة هيونداي وصول إجمالي مبيعات سيارات هيونداي وكيا خلال العام الحالي ككل إلى 7.5 مليون سيارة بزيادة نسبتها 9.8 في المائة عن العام الماضي الذي سجل 6.85 مليون سيارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى