الذكاء الاصطناعيالرئيسية

الذكاء الاصطناعي يعزز الطلب على الرقائق قليلة التكلفة

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

يُتوقع أن تستعيد شركة “تايوان سيميكوندكتور مانوفاكتشرنغ” (TSMC) قيمتها السوقية البالغة 500 مليار دولار، مع تعزيز المستثمرين رهاناتهم القوية على سوق رقائق الذاكرة، ودعم الهوس بتقنيات الذكاء الاصطناعي لانتعاش أسهم شركات التكنولوجيا.

تَبقّى فقط مليار دولار أمام الشركة الأعلى قيمة في آسيا، لتبلغ عتبة النصف تريليون دولار، إذ لامست ذلك المستوى المهم مؤقتاً في أثناء ساعات التداول اليوم الثلاثاء.

أدّت مكاسب سهم “تايوان سيميكوندكتور مانوفاكتشرنغ” هذا العام (32%) إلى حجز الشركة مركزاً لها على قائمة أكبر 10 شركات في العالم من حيث القيمة السوقية، بعد تَفوُّقها على منافستها “فيزا” أواخر مايو الماضي.

خلال الأسبوع الجاري، رفع “مورغان ستانلي” سعر سهم الشركة المستهدف، مبرراً ذلك بالطلب الأعلى على تصميمات رقائق الذكاء الاصطناعي المصممة تحت الطلب، وذات الكفاءة في استهلاك الطاقة، وذات التكلفة الميسورة.

بلومبرغ الشرق

اقتصاد الشرق مع بلومبِرغ هي أحد الخدمات الإخبارية الناطقة بالعربية والمتخصصة بتوفير الأخبار والقصص الاقتصادية من حول العالم، والتي تتبع الشرق للأخبار التي انطلقت في 11 نوفمبر 2020 لتقديم تغطيات إخبارية من حول العالم باللغة العربية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى