تكنولوجيامسؤولية اجتماعية

” جوجل ” تتعاون مع يونيسف لوضع “خريطة زيكا”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت ” جوجل ” التابعة لشركة ألفابيت اليوم الخميس، أن مهندسيها يعملون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) لتحليل البيانات في مسعى لوضع خريطة لتفشي فيروس زيكا والتكهن بالمناطق المعرضة لخطره.

وارتبط اسم زيكا بحالات إصابة في البرازيل بـ”الميكروسيفالي”، أو صغر حجم الجمجمة وهو تشوه نادر يصيب المواليد.

وقالت ” جوجل ” في بيان إنها ستقدم منحة قدرها مليون دولار لصندوق الطوارئ الخاص بالأطفال التابع للأمم المتحدة، لمساعدة المتطوعين الذين يعملون على الأرض وغالبيتهم في دول أميركا اللاتينية.

وذكرت الشركة الأميركية أنها ستحدث أيضا منتجاتها لتجعل المعلومات عن زيكا متاحة بدرجة أكبر.

ورصد الفيروس زيكا في البرازيل لأول مرة العام الماضي وربط المسؤولون بينه وبين 4863 حالة إصابة مؤكدة ومشتبه بها للميكروسيفالي.

وتقول منظمة الصحة العالمية إن زيكا الذي ينقله البعوض ينتشر بسرعة في الأميركتين وأعلنته الشهر الماضي حالة طواريء صحية عالمية.

وقالت ” جوجل ” إن متطوعيها من مهندسين ومصممي برامج وخبراء جمع بيانات يساعدون اليونيسف على وضع برنامج للتعامل مع البيانات الواردة من مصادر عدة، بما في ذلك المتعلقة بالطقس وأنماط السفر في مسعى لتصور المناطق المعرضة لخطر التفشي.

المصدر : موقع سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى