اتصالات

“اتصالات” و”دو” تساهمان في تطوير المناطق الجديدة في الامارات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
دشنت كل من «اتصالات» و«دو» مبادرة «تعاون» المشتركة، في خطوة من شأنها المساهمة في دعم الجهود الرامية لتطوير المناطق الجديدة في الدولة وتمكينها بأفضل الإمكانات والبنى التحتية المواكبة لأفضل المعايير والممارسات العالمية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات. ويتضمن البرنامج في مرحلته الأولية أكثر من 50 مشروعاً ستشكل نماذج قابلة للتطبيق في تطوير المناطق الخضراء الجديدة بالدولة.
وتعمل مبادرة «تعاون» على تأمين بنية تحتية قوية للاتصالات من خلال تمديد شبكة ألياف ضوئية متطورة ونشر أفضل حلول الاتصالات الذكية والمتوافقة مع الأجيال القادمة من الخدمات الصوتية وخدمات البيانات. كما أنه يعزز المشهد التنافسي في دولة الإمارات، حيث سيتيح للأفراد والشركات إمكانية اختيار مزود الخدمة الذي يرغبون به أو الانتقال إلى مزود آخر.
يهدف البرنامج إلى المساهمة في تحقيق رؤية الإمارات 2021 لتكون الدولة ضمن قائمة أفضل عشر دول عالمياً على مستوى البنية التحتية الشاملة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومؤشر الخدمات الإلكترونية، ومؤشر الجاهزية الشبكية، وذلك بحلول اليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات. وينسجم البرنامج مع مبادرة المدن الذكية التي تتبناها الحكومة لكي تصبح الإمارات واحدة من أكثر الدول المتصلة والمستدامة في العالم.
وتم الانتهاء من المرحلة الأولى من مبادرة «تعاون» في المجمع السكني المرتقب «مدينة دبي المستدامة» الذي سيتضمن جامعة بيئية متخصصة، ومدرسة، ومركزاً تجارياً، ومركز تسوق، وفندقاً فاخراً مستداماً، ومنتجعاً يحتوي على ناد صحي طبيعي يعمل بمعايير عالمية. ومن خلال إتمام كلا المشغلين تمديد شبكة الألياف الضوئية لربط الوحدات السكنية ضمن المجمع الجديد، سيتمكن السكان من اختيار الخدمة التي يرغبون فيها من المشغل المفضل لديهم.
ووفقاً لنتائج «التقرير العالمي لتقنيات المعلومات 2014» الصادر عن «المنتدى الاقتصادي العالمي»، احتلت دولة الإمارات على مؤشر الجاهزية الشبكية المرتبة 23 في العالم متقدمة عن المرتبة 24 للعام السابق. ويقيّم التقرير الدول على أساس قدراتها الاقتصادية في تسخير تقنيات المعلومات والاتصالات من أجل دعم النمو ورفاهية المواطنين.
وفي سياق تعليقه على البرنامج، قال صالح العبدولي الرئيس التنفيذي ل«اتصالات»: «يسرنا المساهمة في تطوير المناطق الجديدة عبر تقنيات وبنى الاتصالات الحديثة من خلال برنامج تعاون الذي يعكس الاهتمام الحكومي الكبير بإشراك مختلف القطاعات في تطوير وتمكين مختلف المناطق الجديدة في الدولة. حيث يعتبر برنامج تعاون ذا أهمية استراتيجية على مستوى قطاعي الاتصالات والعقارات في الدولة، كما أنه يتماشى مع التزامنا بدعم رؤية المدن الذكية التي تنشدها الحكومة.
من جانبه، قال عثمان سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو»: «يعتبر برنامج تعاون علامة فارقة في تقدمنا نحو سوق اتصالات تنافسي بالكامل في دولة الإمارات، حيث إن التعاون بين مقدمي خدمات الاتصال في الدولة يعكس نضج سوق الاتصال المحلي الذي يشكّل البنية التحتية لمدن المستقبل والمجتمعات الذكية».
وأضاف: «من خلال البرنامج، يسرنا أن نخدم مشاريع التطوير العقاري الجديدة في الإمارات ببنية تحتية متطورة».
المصدر: صحيفة الخليج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى