منوعات

طفل سعودي ينصح رائدي بلاده ويخطف الأنظار

هاشتاق عربي

تتجه أنظار العالم اليوم الأحد إلى رحلة رائدي الفضاء السعوديين “ريانة برناوي وعلي القرني”، بعدما أكملا الاستعدادات النهائية منطلقين إلى الفضاء.

ووسط هذا الاهتمام، أطل الطفل السعودي الشهير هاشم العلوي عبر فيديو انتشر خلال الفترة الماضية، في تويتر، موجهاً بضع نصائح لأبناء بلده قبيل رحلتهما.

وقال الصغير بعد أن ألقى التحية على الرائدين، إن عليهما حفظ نصائحه هذه قبيل الانطلاق، أولها أن يلتزموا في حال كان لديهم أمتعة متسخة بأن يرسلوها عبر كبسولات، ونصيحة أخرى عن الطعام، وثالثة عن الوقت، ورابعة عن ضرورة تجنب استعمال العطور، وكذلك عن ضرورة الالتزام بالتمارين الرياضية، وعن استعمال النوافذ بدلاً من الأبواب.

أمام هذا الكلام، علقت الرائدة ريانة برناوي، شاكرة الصغير على نصائحه، وواعدة إياه الالتزام بها، كما تمنت له مستقبلاً فضائيا مميزاً.

كما أعادت الشابة نشر المقطع الذي حصد عشرات اللايكات والتفاعلات أمس على حسابها في تويتر

وهاشم البالغ من العمر 6 سنوات، معروف بولعه بالفضاء وتفاصيله، حيث يحفظ أموراً وحيثيات كثيرة، وكان أكد مرات عديدة أمنيته بأن يصبح رائداً في المسقبل.

استقبلهما ولي العهد
يشار إلى أن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، رئيس المجلس الأعلى للفضاء، كان استقبل رائدي الفضاء وتمنى لهما التوفيق في الرحلة العلمية وعودة آمنة إلى أرض الوطن، مشيرًا إلى الآمال الكبيرة المعقودة عليهما كسفيرين وممثلين للوطن في محطة الفضاء الدولية.

وكانت الهيئة السعودية للفضاء كشفت عن اكتمال استعدادات برناوي و القرني، ضمن طاقم المهمة العلمية قبل التوجه إلى الفضاء اليوم 21 من شهر مايو الجاري.

رؤية المملكة 2030
وينطلق الرائدان إلى محطة الفضاء الدولية (ISS)، في رحلة علمية تمثل حدثا تاريخيا للسعودية، وتدشن مرحلة جديدة للمملكة في مجال الفضاء.

وتأتي هذه الرحلة ضمن برنامج السعودية لرواد الفضاء، الذي تم إطلاقه في 22 سبتمبر 2022، وتتضمن إجراء 14 تجربة بحثية علمية رائدة في بيئة الجاذبية الصغرى، ستسهم في توفير إجابات من شأنها تمكين الإنسان من خلال التوسع في الأبحاث الصحية إلى جانب حماية كوكب الأرض عبر تطبيق تجارب علمية يُنفَّذ عدد منها لأول مرة في العالم على متن المحطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى