اقتصاد

مركز الإسعاف الجوي الأردني يوقّع اتفاقية تعاون مع الشركة الأردنية الفرنسية للتأمين

شارك هذا الموضوع:

 

 

هاشتاق عربي

وقّع مركز الإسعاف الجوي الأردني اتفاقية تعاون مع الشركة الأردنية الفرنسية للتأمين (جوفيكو) تهدف إلى توفير خدمة الإسعاف الجوي من خلال طرح منتج تاميني مكمل لبرامج التامين الصحي وتأمين السيارات يتيح للمشتركين الإنتفاع بخدمات الإسعاف الجوي مقابل مبلغ سنوي رمزي.

وبمقتضى هذه الإتفاقية التي وقّعها المهندس رامي عدوان، المدير التنفيذي لمركز الإسعاف الجوي الأردني والسيد امجد الور ، نائب المدير العام للشركة الأردنية الفرنسية للتأمين “جوفيكو”، و رعاية عطوفة قائد سلاح الجو الملكي  اللواء الركن طيار منصور الجبور ومدير عام الشركة الاردنية الفرنسية للتأمين الدكتور وليد زعرب ستقوم الشركة الأردنية الفرنسية للتأمين (جوفيكو) بطرح هذا المنتج مما سيمكن المشتركين من طلب مساعدة الإسعاف الجوي الأردني في حال الطوارئ مثل الحوادث أو المشاكل الصحية الخطيرة في المناطق النائية اذا لم تتوفر امكانات طبية ملائمة، حيث سيقوم مركز الإسعاف الجوي عندها بنقل الحالة المصابة إلى أحد مستشفيات عمّان المزودة بمهابط للطائرات العامودية ومن ضمن هذه المستشفيات المستشفى التخصصي، مستشفى الأردن، مستشفى الأمير حمزة، و مدينة الحسين الطبية.

تأتي أهمية هذه الإتفاقية كونها الاولى منذ مباشرة مركز الإسعاف الجوي أعماله في النصف الثاني من العام 2015 حيث تأسس المركز بتوجيه من صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ليكون ذراع مكمل لمنظومة خدمات الإنقاذ والإسعاف في المملكة. كما تكتسب هذه الإتفاقية اهميتها كونها توفر خدمة حيوية واساسية للإسعاف بمبالغ رمزية علما بان الكلفة الفعلية للخدمة مرتفعة ما لم تكن مغطاة ببوليصة تأمين. كما يمتد نطاق الخدمة ليغطي كافة انحاء المملكة اذ يوجد ما يزيد على 45 مهبط  في المستشفيات ومحطات الدفاع المدني خارج عمان.

وصرّح المهندس رامي عدوان، المدير التنفيذي لمركز الإسعاف الجوي الأردني عن أهمية هذه الإتفاقية قائلاً: “تأتي هذه الاتفاقية تتويجا لجهود المركز في بناء شراكات استراتيجية مع شركات التأمين والشركات الكبرى، فهي الاولى ضمن سلسلة من الشراكات سيعلن عنها المركز تهدف الى توفير الإسعاف الجوي للجميع اسوة بدول العالم المتقدم”. وصرّح الدكتور وليد زعرب، المدير العام للشركة الأردنية الفرنسية للتأمين “جوفيكو” قائلاً: “نفتخر بأن نكون اول شركة تتعاون مع مركز الإسعاف الجوي وداعمين لهذا المركز الحديث ولرؤية جلالة الملك حفظه الله” نأمل بأنهاء هذه الاجراءات باطلاق هذه الخدمة في 20/3/2016 تزامناً مع احتفلات الشركة في عيد تأسيسها الاربعين .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى