الذكاء الاصطناعيالرئيسية

قادة مجموعة الدول السبع تبحث في استخدام مسؤول للذكاء الاصطناعي

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

أعلن قادة مجموعة السبع السبت عن عزمها تشكيل مجموعة عمل للذكاء الاصطناعي قريبا لقيادة المناقشات حول الاستخدام المسؤول لهذه الأدوات والمخاطر التي تمثلها بما في ذلك المعلومات المضللة.

وفي بيان المجموعة، قال القادة الذين اجتمعوا من الجمعة إلى الأحد “نكلف الوزراء المعنيين بتأسيس عملية هيروشيما بشأن الذكاء الاصطناعي، عبر مجموعة تشكل بالتعاون مع منظمات دولية لإجراء مناقشات حول الذكاء الاصطناعي التوليدي بحلول نهاية العام” الجاري.

وعلى غرار “شات جي بي تي” تشهد برامج الذكاء الاصطناعي التوليدية القادرة على إنتاج كود الكمبيوتر والنصوص والصور والصوت والفيديو وغيرها ازدهارا في جميع أنحاء العالم وتسبب في الوقت نفسه قلقا عميقا في العديد من القطاعات.

لذلك يمكن أن تتناول مناقشات مجموعة العمل التابعة للدول الصناعية السبع الكبرى حول هذا الموضوع “الحوكمة وحماية حقوق الملكية الفكرية” و”الاستخدام المسؤول” لهذه التقنيات الجديدة، إلى جانب وسائل التصدي للتلاعب بالمعلومات والتضليل عبر هذه الأدوات.

وقالت مجموعة السبع “نحن ملتزمون تطوير المناهج المتعددة الأطراف لوضع معايير للذكاء الاصطناعي بما يضمن احترام أطر ملزمة قانونيا”.

وأكد قادة الدول “ندرك أهمية الإجراءات التي تعزز الشفافية والانفتاح والعمليات العادلة والحياد واحترام الخصوصية والإدماج من أجل تعزيز الذكاء الاصطناعي المسؤول”.

وتضم مجموعة الديموقراطيات الصناعية السبع الكبرى الولايات المتحدة واليابان وألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا وكندا.

صحيفة الاقتصادية السعودية

صحيفة عربية سعودية متخصصة باخبار الاقتصاد العالمي و الخليجي و السعودي و كل ما يخص أسواق الأسهم و الطاقة و العقارات

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى