اقتصاد

العمل: تشغيل 20 ألف أردني العام الماضي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اكدت وزارة العمل انها نفذت خطة عمل شاملة لعام 2015 ركزت على التشغيل المباشر للأردنيين من خلال مديريات التشغيل والعمل المنتشرة في المملكة والحملة الوطنية للتشغيل، والتي أثمرت جميعها عن تشغيل 19972 اردنيا.
ونوه مدير الإعلام والاتصال المجتمعي في الوزارة محمد الخطيب في بيان صحفي امس، بمساهمة المرحلة الرابعة من الحملة الوطنية للتشغيل في الحد من نسب معدلات البطالة, وفتح آفاق عمل جديدة في المحافظات والاطراف والمناطق النائية، إضافة الى فرص التشغيل في الخارج من خلال مستشاري وزارة العمل في السفارات، ومكاتب التشغيل الخاصة.
وأشار الى التحديات الماثلة أمام سوق العمل جراء أزمة اللجوء السوري، ووقف التعيينات في القطاع العام، وضرورة تفعيل دور مكاتب التشغيل التي افتتحتها الوزارة في عدد من مؤسسات المجتمع المدني، والقطاع العام.
وكشف الخطيب عن ان الوزارة ساهمت العام الماضي في تشغيل 19972 باحث عن عمل من خلال مديريات التشغيل والعمل مباشرة، منهم 6128 من الإناث، كما تم تأمين 310 فرص عمل لذوي الإعاقة منها 70 للإناث.

المصدر : وكالة الانباء الاردنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى