الرئيسيةتطبيقات ذكية

“إنستغرام” تخطط لإطلاق تطبيق منافس لـ”تويتر

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

تخطط “إنستغرام” لإطلاق تطبيق قائم على النصوص ينافس “تويتر”.

قال أشخاص مطلعون على الأمر إن الشركة تختبر حالياً المشروع مع عدد من المشاهير والمؤثرين، كما أنها أتاحته بشكل غير معلن لعدد مختار من المبدعين منذ شهور.

التطبيق، الذي سيكون منفصلاً عن “إنستغرام” ولكنه سيسمح للأشخاص بربط الحسابات، قد يتم الكشف عنه في وقت أقربه شهر يونيو، بحسب ليا هابرمان، التي تعمل بتدريس التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمؤثرين بجامعة كاليفورينا، كما نشرت لقطة شاشة لوصف مبكر للتطبيق.

قد يكون التطبيق مشابهاً للتطبيقات الأخرى المنافسة لـ”تويتر”، مثل “ماستودون” (Matsodon)، حسب لقطة الشاشة اللي نشرتها هابرمان.

لم ترد “إنستغرام”، المملوكة لشركة “ميتا بلاتفورمز”، على الفور على طلب للتعليق.

دفعت الفوضى الناتجة عن استحواذ إيلون ماسك على “تويتر” بعض المستخدمين للبحث عن بدائل، ما خلق فرصة في السوق.

قالت هابرمان: “من الناحية التاريخية، نعرف أن (ميتا) تفضل تقديم العينات وتجديد المميزات من التطبيقات الأخرى وأدوات الأطراف الثالثة، بناء على ما يتوقعون أن يلقى رواجاً لدى مستخدمي تطبيقاتها”. وأشارت إلى أن ماسك تحدث عن تحويل “تويتر” لتطبيق شامل، به الكثير من المميزات بخلاف المنشورات الإعلامية.

أضافت هابرمان: “بناء على سجل (ميتا) من الاستعارة من المنصات الأخرى، من المرجح أن يحققوا نجاحاً بجمع كل تلك الخبرات التي يجمعونها”.

كانت منصة “بلاتفورمر” (Platformer) قد كشفت أن “ميتا” تدرس إنشاء تطبيق يعتمد على النصوص.

بلومبرغ الشرق

اقتصاد الشرق مع بلومبِرغ هي أحد الخدمات الإخبارية الناطقة بالعربية والمتخصصة بتوفير الأخبار والقصص الاقتصادية من حول العالم، والتي تتبع الشرق للأخبار التي انطلقت في 11 نوفمبر 2020 لتقديم تغطيات إخبارية من حول العالم باللغة العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى