الرئيسيةريادة

مدوّنة أمنية The 8Log تعلن أسماء الفائزين بالنسخة الرابعة من مسابقة الكتابة المخصصة لطلبة الجامعات – فيديو وصور

هاشتاق عربي – كشفت مدوّنةThe 8Log من أمنية عن أسماء الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في النسخة الرابعة من مسابقة الكتابة باللغة العربية والمخصصة لطلبة الجامعات الأردنية، وذلك خلال حفل أقيم اليوم الثلاثاء في مقر حاضنة أمنية لريادة الأعمال The Tank، بحضور الطلاب وممثلين عن الجامعات الأردنية وممثلين عن وسائل الإعلام.
وأُعلن عن أسماء الفائزين الثلاثة بعد منافسة محتدمة بين طلبة 16 جامعات أردنية وبعد التأكد من مطابقة مقالاتهم لمعايير المسابقة الموضوعة وحصولهم على أعلى التقييمات حيث حلّ بالمركز الأول الطالب أيهم خميس من الجامعة الأردنية عن مقالته “القرصنة الأخلاقية: كيف يتم استخدامها لحماية شركتك
من الهجمات السيبرانية؟”، وحصلت الطالبة ريدة محيلان من الجامعة الأردنية على المركز الثاني عن مقالتها “الكتب الأكثر مبيعاً، هل تستحقُّ القراءةَ فعلًا؟”، فيما حصلت الطالبة كرمل ماضي من جامعة الشرق الأوسط على المركز الثالث عن مقالتها “أفاعي تلتهم الفيلة وطفل يصادق ثعلب، ماذا نتعلم من الأمير الصغير؟”.
واختارت لجنة التحكيم التي تكونت من؛ إبراهيم خريسات – رئيس تحرير موقع هاشتاق عربي، ويزن نوفل – مؤسس موقع ديناصور تك، م. نسرين الرواشدة – مديرة برامج أولى في منصّة إدراك، وبتول أرناؤوط – مسؤولة المحتوى الرقمي في شركة أمنية، في المرحلة قبل النهائية 5 مقالات للتأهل للمسابقة النهائية، فيما تم ترشيح 10 طلاب لحضور ورشة عمل مع منصّة “أنوان”، إحدى الشركات التابعة لحاضنة أمنية لريادة الأعمالThe Tank .
وتشترط مسابقة الكتابة باللغة العربية عند اختيار المقال الفائز تقديمه لمعلومات جديدة ومثيرة للاهتمام باستخدام لغة موجزة وواضحة وبأسلوب بسيط وغير معقّد في موضوعات محددة هي؛ ريادة الأعمال، والتكنولوجيا، والأمن السيبراني، والتسلية، والصحة، والرياضة، والسفر، والفن والثقافة، والنصائح المهنية على ألا يتعدى المقال 500 كلمة، وأن يكون المحتوى متوافقاً مع محركات البحث (SEO).
وعبر الرئيس التنفيذي للدائرة التجارية في شركة أمنية، زيد الإبراهيم عن فخره واعتزازه بالطلبة الفائزين في المسابقة الذين يمتلكون شغف الكتابة باللغة العربية والتحدث عن مواضيع يتقنونها بسلاسة وبطريقة عصرية ومتجددة تخلق حالة من الوعي العام بهذه المواضيع، موضحاً أن مدونة The 8Log ورغم حداثة عمرها إلا أنها باتت اليوم وبفضل محتواها الثري والمتنوع مرجعاً مهما للباحثين عن المعلومة العلمية الدقيقة من القراء وطلبة الجامعات.
تجدر الإشارة إلى أن مدونة The 8Log التي أطلقت في العام 2019 تحت شعار “المعلومة بتقنية”، لتكون الوجهة الأمثل للمحتوى العربي التقني، تجاوز عدد المقالات المنشورة عليها الـ 1000 مقالة وبمشاهدات ناهزت المليون مشاهدة العام الماضي، حيث تحتضن المدوّنة مجتمع من الكُتّاب والقرّاء والعقول الباحثة عن العلم والثقافة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى