الرئيسيةتطبيقات ذكية

تعرف على الميزات الجديدة للهواتف التي تعمل بنظام “أندرويد”

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

أعلنت شركة جوجل عن ميزتين جديدتين للهواتف العاملة بنظام أندرويد، الأولى تسمح بالاستفادة من الذكاء الاصطناعي للرد على الرسائل النصية، والثانية تسهّل إنشاء خلفيات للشاشة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وجاءت هذه التصريحات من مسؤولي الشركة الأمريكية خلال مؤتمرها السنوي للمطورين “I/O 2023” الذي ينعقد في مقر المجموعة في مدينة ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا.

وميزة “Magic Compose” تتيح الرد على الرسائل النصية داخل تطبيق رسائل جوجل باستخدام مجموعة من الردود المُعدة بوساطة الذكاء الاصطناعي الذي يحلل سياق المحادثة، مع إمكانية التحكم في طريقة وأسلوب ونبرة الرد.

كما طرحت جوجل ميزة جديدة لإنشاء خلفيات أكثر تفاعلية باستخدام الذكاء الاصطناعي، هي “AI Wallpaper”، ويمكن استخدامها بعدد محدود من الكلمات لإنشاء صور الخلفية.

وكشفت عن ميزة “Cinematic Wallpaper” التي تتيح إمكانية إضافة حركة إلى خلفية قفل الشاشة، فتظهر وكأنها متحركة عند تحريك الهاتف إلى الأمام والخلف أو عند فتح قفل الشاشة.

وتعتزم الشركة الأمريكية أيضاً طرح مجموعة من المزايا مع إصدار “أندرويد 14” القادم لإضافة شخصية المستخدم على قفل شاشة هاتفه، من خلال إمكانية التحكّم في الاختصارات المستخدمة باستمرار على الشاشة لتسهيل إطلاقها دون الحاجة إلى فتح الهاتف.

المصدر: تك عربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى