تطبيقات ذكية

أمنية تطلق تطبيق مكالمات الطوارئ المجاني “114” لمشتركيها من ذوي الإعاقة السمعية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – في إنجاز جديد يضاف لسلسلة إنجازاتها على صعيد مسؤوليتها الاجتماعية؛ أعلنت شركة أمنية في حفل خاص أقيم تحت رعاية سمو الأمير مرعد بن رعد، كبير الأمناء، رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، عن إطلاق تطبيق مكالمات الطوارئ المجاني “114” لمشتركيها من ذوي الإعاقة السمعية.
وأقيم حفل إطلاق تطبيق مكالمات طوارئ الأشخاص الصم 114 وإجراء أول مكالمة فيديو مجانية بلغة الإشارة بتنظيم من مديرية الأمن العام وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات في مديرية الأمن العام، وحضور مدير الأمن العام اللواء عبيد الله المعايطة ورئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات المهندس بسام السرحان، بالإضافة لحضور مشغلي الاتصالات العاملة في المملكة المشارِكة في إطلاق التطبيق (زين، وأورانج) والشركة العالمية الحديثة لتطوير برامج الاتصالات (جلوبيتل).
ويتيح التطبيق الجديد لمشتركي شركة أمنية من ذوي الاعاقة السمعية إجراء اتصالات فيديوية مجانية مع مختصين داخل مركز القيادة والسيطرة ممن تم تدريبهم على التواصل بلغة الإشارة للإجابة على استفساراتهم والحصول على الدعم والمساعدة في حالات الطوارئ.
وحرصت أمنية منذ توقيعها لمذكرة التفاهم التشاركية المتعلقة بهذا التطبيق في شهر آب من العام 2020 على تقديم كافة أشكال الدعم من خلال فريق العمل المتخصص، وذلك إيماناً منها بأهمية التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص ومؤسسات المجتمع المدني وبما ينعكس ايجاباً على توفير الخدمات المثلى للمواطنين بفئاتهم، حيث تمثل الدعم المقدم بالدعم الفني والإلكتروني والتسويقي، والتأهيل والتدريب الفني والتوعوي، إضافة إلى التسهيلات البيئية.
وأثنى الرئيس التنفيذي للدائرة التجارية في شركة أمنية، زيد الإبراهيم، على جهود سمو الأمير مرعد بن رعد رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة لتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في كافة نواحي الحياة من خلال متابعة ورصد أوضاعهم بشكل مستمر، واقتراح السياسات الخاصة بهم وتسخير كافة الامكانيات اللازمة لتوفير حياة مُثلى لهم.
كما أشاد الإبراهيم، بالجهود التي بذلتها كل من مديرية الأمن العام وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات خلال فترة العمل على تنفيذ وإطلاق هذا التطبيق المهم والذي سيكون له الأثر البالغ في تعزيز الشمول الرقمي في المملكة من خلال ضمان وصول كافة أفراد وفئات المجتمع، بما فيهم الفئات الأقل حظاً، إلى استخدام تقنيات المعلومات والاتّصالات والمهارات الرقميّة لتحقيق اندماجهم الاجتماعيّ والاقتصاديّ.
وأكد الإبراهيم، أن شركة أمنية في مقدمة الشركات الأردنية التي دعمت الأشخاص ذوي الإعاقة خاصة السمعية منها ولها مبادرات مميزة في هذا الجانب وذلك لقناعتها بأهمية هذه الفئة ولدورها الفاعل والمميز في حال دمجهم عبر منحهم حقوقهم مما يسهم في تعزيز العدالة الاجتماعية والمساواة في المجتمع.
وتجدر الإشارة إلى أن شركة أمنية وقعت في العام 2022 اتفاقية تعاون مع شركة مارثا للتعليم لتوفير الدعم الفني المساند وإعداد مجموعة من الفيديوهات القصيرة بلغة الإشارة وتدريب موظفي الشركة في المعارض على لغة إشارة/اللغة العربية، بالإضافة إلى مراجعة النصوص الإعلانية المقدمة لتتناسب مع ترجمة لغة الإشارة العربية بطريقة بسيطة وسهلة ومفهومة بلغة الإشارة.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى