الرئيسيةتكنولوجيا

الأردن في المرتبة الخامسة عربياً بالتحول الرقمي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – كشف وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة أنّ الأردن في المرتبة 70 عالمياً ، والخامسة عربياً في الاقتصاد والتحول الرقمي.

وقال الهناندة خلال لقاء نظمته مساء أمس الثلاثاء، للشركات الناشئة، إنّ قطاع الريادة يسهم بنحو 25% في الشركات الناشئة والريادية في الوطن العربي، ويحتل الأردن مرتبة متقدمة بحجم الاستثمار الخارجي.

وأكد قدرة الشباب الأردني على مواجهة التحديات والتغلب عليها وتحقيق الإنجازات المطلوبة وتحويل الكثير من التحديات إلى مشاريع حقيقية وقائمة على أرض الواقع محليا وعالمياً.

وبين أنّ الوزارة تسعى دائما للعمل على مساعدة ودعم الشباب ورواد الأعمال لإيمانها أن تطور أي دولة ونموها هو تحقيق لطموح وآمال الشباب.

وأضاف أن الوزارة عملت على تطوير سياسة ريادة الأعمال لدعم وتطوير بيئة ريادة الأعمال في الأردن ودعم الشركات للتوسع محليا وعالميا والحصول على التمويل وتهيء بيئة محفزة داعمة لها.

بدورها، تحدثت مديرة مكتب تنفيذ سياسة الريادة الوطنية في وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة نسرين عيد حول السياسة العامة لريادة الأعمال وعن أهم محاورها والمشروعات التي تم إنجازها.

وتم عرض بعض مشروعات الشركات الناشئة في نهاية اللقاء.

للشركات الناشئة والشركاء في منظومة ريادة الأعمال تحت عنوان “لا حدود للإبداع” بهدف تشبيكهم وزيادة فرص الشراكة بينهم، بحضور وزير الشباب محمد النابلسي، وأمين عام وزارة الاستثمار زاهر القطارنة، ومدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الدكتور حسام أبو علي، والرئيس التنفيذي للصندوق الأردني للريادة محمد المحتسب.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى