أخبار الشركاتالرئيسية

ما قصة عودة علامة التوثيق الزرقاء موقتاً في “تويتر”؟

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

أبلغ مستخدمو موقع تويتر للتواصل الاجتماعي عن ثغرتين تقنيتين جديدتين، الأولى تسهّل استعادة البعض لعلامات التوثيق المجانية لحساباتهم، والتي ظهرت للحظات ثم اختفت، والثانية تسبّبت في تسجيل خروج المستخدمين من حساباتهم بشكل مفاجئ.

وأفاد موقع “تيك كرانش”، بأنّ بعض أصحاب علامات التوثيق القديمة التي كانت مجانية ظهرت لهم علامة التوثيق دون حاجة الاشتراك في خدمة “تويتر بلو” المدفوعة، وذلك عقب تعديل وصف حسابهم الشخصي في خانة “بيو”.

ولكن هذه المصادر أوضحت أن عودة علامات التوثيق لم تكن دائمة، وسرعان ما اختفت مرة أخرى بعد عودتها، فيما تظهر رسالة أخرى تقول إن الحساب موثق لأنّه شخصيّة مرموقة في الحكومة أو مجال الإعلام أو الترفيه أو أيّ مجال آخر.

أمّا الثغرة الثانية التي عانى منها عدد كبير من المستخدمين فتمثّلت في خروج مفاجئ من الحسابات خاصًة لمستخدمي تويتر عبر متصفح الويب، كما أشار المستخدمون المتضرّرون إلى أنّ محاولاتهم لتسجيل الدخول مرة أخرى باءت بالفشل.

وتفيد هذه المعلومات إلى أن المشكلة التقنية واجهت أيضاً مستخدمي خاصية المصادقة الثنائية على حساباتهم، منبهاً أنّهم لم يتمكنوا من تسجيل الدخول رغم إدخال الرمز التأكيديّ، في الوقت الذي التزم به موقع تويتر الصمت الكامل تجاه الثغرتين.

المصدر” تك عربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى