الرئيسيةريادة

أمنية تعلن عن الفائزين في مسابقة الكتابة لطلاب الجامعات الأسبوع القادم

هاشتاق عربي – أعلنت شركة أمنية عن إغلاق باب الترشيحات لمسابقة مدونة The 8Log للكتابة باللغة العربية في نسختها الرابعة والموجهة لطلبة الجامعات الأردنية، فيما سيتم الإعلان عن الفائزين في الحفل النهائي المقرر إقامته في حاضنة أمنية لريادة الأعمال The Tank يوم 9 أيار المقبل.
وبحسب بيان صادر عن الشركة فقد تم تشكيل لجنة تحكيم مكونة من إبراهيم خريسات – رئيس تحرير موقع هاشتاق عربي، ويزن نوفل – مؤسس موقع ديناصور تك، م. نسرين الرواشدة – مديرة برامج أولى في منصّة إدراك، وبتول أرناؤوط – مسؤولة المحتوى الرقمي في شركة أمنية.
وتم الإعلان عن إطلاق النسخة الرابعة من مسابقة The 8Log في شهر أذار الماضي، ودعوة طلبة الجامعات الأردنية ممن يمتلكون شغف الكتابة باللغة العربية ولديهم إلمام بموضوعات متنوعة مثل؛ ريادة الأعمال والتكنولوجيا والأمن السيبراني والرياضة وغيرها على مشاركة مقالاتهم للدخول في المسابقة.
وعلى مدار 5 أيام عملت لجنة التحكيم على تقييم مقالات الطلبة المشاركين في المسابقة والتأكد من امتثالها لمعايير الموضوعة والمتمثلة في استخدام لغة موجزة وواضحة، والكتابة بأسلوب بسيط وغير معقّد، وتقديم معلومات جديدة ومثيرة للاهتمام، وألا يتعدى المقال 500 كلمة، وأن يكون المحتوى متوافقاً مع محركات البحث (SEO).
وتم اختيار أفضل 10 مقالات لمشاركة كتّابها في ورشة عمل تدريبية يوم السبت 6 أيار مع “أنوان”، وهي منصة تسعى لمنح مساحة تجريبية للكاتبات والكتّاب الشباب لتعلّم فنون وأصول الكتابة الصحيحة لمواقع الإنترنت، ليتم إعطاءهم نصائح وإرشادات فيما يتعلق بكتابة المقالات بشكل عام والمدونات بشكل خاص. وبعد انتهاء الورشة سيخضع المشاركين لتقييم آخر ليتم اختيار الخمسة مقالات المتأهلة للمرحلة النهائية.
علماً أنه سيتم اختيار ثلاثة فائزين خلال الحفل النهائي وتقديم الجوائز لهم بالإضافة إلى نشر المقالات الخمس المتأهلة على مدوّنة أمنية.
تجدر الإشارة إلى مدونة The 8Log من أمنية، هي أوّل مدوّنة في قطاع الاتصالات الأردني تقدّم محتوى متخصص باللغة العربية بهدف إثراء المحتوى العربي على الإنترنت وتمكين الشباب الأردني. تقدّم المدونة المعلومة بتقنية في مواضيع عديدة تهم الشاب الأردني، كما وتلقي الضوء على مبادرات أردنية مبتكرة وقصص نجاح شقّت طريقها في عالم ريادة الأعمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى