أخبار الشركاتالرئيسية

“آبل” تسقط دعوى التجسس ضد مديرها السابق والسبب

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

بعد أكثر من ثلاث سنوات من التقاضي، أسقطت شركة آبل الأمريكية دعواها القضائية الثالثة ضد جيرارد ويليامز، المدير التنفيذي السابق لقسم الرقائق، والذي اتهمته بسرقة موظفيها.

وتُشير المعلومات إلى أن ويليامز قضى ما يقرب من عقد من الزمن في العمل لدى شركة آبل، حيث قاد تطوير بعض أهم شرائحها “A7″، وهو أول معالج “64 بت” للأجهزة المحمولة.

لكن ويليامز غادر الشركة عام 2019 ليشارك في تأسيس “Nuvia”، وهي شركة لتصميم الرقائق استحوذت عليها مجموعة كوالكوم Qualcomm لاحقاً في عام 2021.

واتهمت آبل ويليامز أول مرة بتأسيس شركة “Nuvia” سراً، وتجنيد المواهب من أجل شركته الناشئة، بينما كان لا يزال موظفاً في آبل، وهو ما نفاه تماماً، متّهماً عملاق التكنولوجيا بالتجسس على رسائله النصية.

وذكرت شبكة بلومبرج أن آبل قدّمت طلباً لإسقاط الدّعوى ضدّ ويليامز في وقت سابق من هذا الأسبوع، من دون ذكر السبب الذي استدعى هذا القرار من الشركة.

لكن موقع “إن غادجت” أعلن أن شركة آبل فعلت ذلك لأنّها لا تستطيع رفع نفس الدّعوى ضد ويليامز مرّة أخرى، فضلاً عن أن الجانبين قد توصّلا إلى تسوية بينهما.

يُذكر أن المحكمة في سانتا كلارا عقدت بعد الجلسة السادسة عدّة جلسات استماع، وسط تخلّف الجانبين عن الحضور، قبل أن تُسقط شركة آبل القضية بهدوء بتاريخ 26 نيسان.

المصدر: تك عربي

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى