الرئيسيةدولي

اليابان تشرع استخدام “شات جي بي تي” لتبسيط الوثائق الرسمية

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

شرعت اليابان باستخدام “شات جي بي تي” (ChatGPT) الذي أطلقته “أوبن إيه آي” (OpenAI) لمحاولة تسهيل فهم لوائحها الحكومية المبهمة والمعقدة في كثير من الأحيان.

قال الوزير تيتسورو نومورا إن وزارة الزراعة والغابات ومصائد الأسماك تحاول الآن تجربة برنامج الدردشة لتبسيط الوثائق الرسمية وجعلها أكثر سهولة. هذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها مؤسسة من مؤسسات الحكومة المركزية في اليابان أنها تختبر نسخة الذكاء الاصطناعي التي أصدرتها شركة “أوبن إيه آي”.

تبسيط المعلومات وتوفير المال
صرّح نومورا للصحفيين خلال مؤتمر صحفي عادي يوم الثلاثاء “نحن لا نفعل أي شيء كبير باستخدام هذه الأداة”، مضيفاً أن برنامج الدردشة الآلي سيتعامل مع المعلومات المتاحة للجمهور فقط، إذ قال: “هناك دائماً خطر تسريب معلومات سرية”.

ذكرت صحيفة “أساهي” (Asahi) في وقت سابق أن الوزارة تخطط لاستخدام برنامج الدردشة الآلي لتحديث الكتيبات على الإنترنت حول كيفية ملء طلبات الإعانات وغيرها من أشكال الدعم العام. وقالت الصحيفة إنه كل عام يتم إجراء تغييرات تنظيمية على آلاف الصفحات، وتستعين الوزارة حالياً بمصادر خارجية لإتمام مهمة تحديث صفحتها الرئيسية، وهي عملية تحتاج لعمالة كثيفة.

ظهر برنامج “تشات جي بي تي” لأول مرة في المناقشات البرلمانية في اليابان عندما استخدم أحد أعضاء البرلمان المعارضين برنامج الدردشة الآلي لصياغة أسئلة لرئيس الوزراء.

بلومبرغ الشرق

اقتصاد الشرق مع بلومبِرغ هي أحد الخدمات الإخبارية الناطقة بالعربية والمتخصصة بتوفير الأخبار والقصص الاقتصادية من حول العالم، والتي تتبع الشرق للأخبار التي انطلقت في 11 نوفمبر 2020 لتقديم تغطيات إخبارية من حول العالم باللغة العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى