أخبار الشركاتالرئيسية

رئيس “أمازون” غير مهتم بسعر سهم الشركة بعد أن فقدت نصف قيمتها العام الماضي

هاشتاق عربي

قال آندي جاسي الرئيس التنفيذي لشركة أمازون إنه لا يولي اهتمامًا كبيرًا لسعر سهم الشركة، حتى بعد أن فقدت الأسهم نصف قيمتها في عام 2022 وسط مخاوف من ركود وتفاهم أزمة شركات التكنولوجيا في شتى المجالات.

قال جاسي الخميس لوكالة CNBC الأمريكية: “لا أقضي الكثير من وقتي في التركيز على سعر السهم”، مشيراً إلى أنه يفضل إلقاء نظرة على أداء السهم على المدى الطويل، بدلاً من التركيز على السعر اللحظي.

وأضاف: “في أي فترة زمنية، قد يكون يسجل السهم صعودًا أو هبوطًا، ولكن من المهم حقًا ما تفعله للعملاء على مدار فترة زمنية طويلة”.

وتراجع سهم أمازون بنسبة 50% تقريبًا في عام 2022، وهي أكبر خسارة سنوية منذ انهيار فقاعة الإنترنت في عام 2000، عندما تراجع بنسبة 80%، وقد انتعشت أسهم الشركة هذا العام بارتفاع يتجاوز 18% منذ بداية 2023، لكن السهم لا يزال منخفضًا بنحو 35% عن العام الماضي.

وتسبب انخفاض السهم في تراجع حزمة تعويضات جاسي في عام 2022، حيث حصل على حوالي 1.3 مليون دولار، وفقًا لإيداعات الأوراق المالية.

وعندما تولى جاسي منصبه من المؤسس جيف بيزوس في عام 2021، حصل على حزمة تعويضات تبلغ قيمتها حوالي 212 مليون دولار، جزء كبير منها يتكون من أسهم أمازون، فيما قالت أمازون إنها لم تمنحه أي مخزون جديد عن عام 2022.

المصدر: تك عربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى