الرئيسيةسيارات

بزيادة 3%.. مبيعات “مرسيدس بنز” ترتفع في الربع الأول من 2023

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

تزايدت مبيعات “مرسيدس بنز” الألمانية للسيارات خلال الربع الأول من هذا العام على أساس سنوي.

فقد أعلنت الشركة اليوم في مقرها بمدينة شتوتجارت أنها باعت خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام ما مجموعه 503 آلاف و500 سيارة، بزيادة قدرها 3 في المائة مقارنة بالفترة الزمنية نفسها من 2022.

واستفادت الشركة بشكل أساسي من زيادة الطلب على السيارات الكهربائية، حيث ارتفعت مبيعات هذه الفئة بنسبة 89 في المائة لتصل إلى 51 ألفا و600 سيارة؛ أي ما يعادل 10 في المائة من إجمالي مبيعات الشركة في الربع الأول من هذا العام، بعد أن كانت تشكل حصتها 6 في المائة من المبيعات في الربع الأول من العام الماضي. وفي فئات الطرازات باهظة الثمن “إس” و”جي” والعلامات التجارية الفرعية “مايباخ” و”إيه إم جي”، زادت المبيعات بنسبة 18 في المائة لتصل إلى 91 ألفا و800 سيارة.

وفي فئات الطرازات متوسطة التكلفة، باعت مرسيديس 248 ألفا و400 سيارة، بتراجع قدره 11 في المائة على أساس سنوي. في المقابل، زادت مبيعات الفئات المبتدئة بنسبة 27 في المائة لتصل إلى 163 ألفا و300 سيارة.

وفي ألمانيا ارتفعت مبيعات مرسيدس على نحو قوي بنسبة 21 في المائة، حيث باعت 60 ألفا و500 سيارة في السوق المحلية. وفي الصين – السوق الأكثر أهمية لمرسيدس – زادت المبيعات بنسبة 3 في المائة ببيعها 191 ألف سيارة. وشكلت الصين أكثر من ثلث إجمالي مبيعات الشركة.

صحيفة الاقتصادية السعودية

صحيفة عربية سعودية متخصصة باخبار الاقتصاد العالمي و الخليجي و السعودي و كل ما يخص أسواق الأسهم و الطاقة و العقارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى