الرئيسيةدولي

الهند تعمل على تكثيف إنتاج لقاحات كورونا مع التزايد المستمر بالإصابات

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

تعمل الهند على تكثيف إنتاجها من اللقاحات بعد الارتفاع السريع في حالات الإصابة بمرض “كوفيد-19” التي يقودها متغير جديد من فيروس كورونا المستجد يطلق عليه متحور “أركتوروس”، وفقا لما ذكرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية.

وكانت البلاد قد أعلنت عن 10158 حالة إصابة بفيروس كورونا، أمس الخميس، بزيادة قدرها 30 في المائة في يوم واحد، وفقًا لبيانات وزارة الصحة الفيدرالية.

وكان وزير الصحة الهندي مانسوخ ماندافيا، قد طالب قبل أسبوع، السلطات الصحية في جميع الولايات الهندية بالتأهب والاستعداد لمواجهة موجة جديدة من جائحة فيروس كورونا، وذلك بعد تقارير عن ارتفاع حاد في أعداد الإصابات.

وشدد ماندافيا ، في الاجتماع الافتراضي الذي عقده مع وزراء الصحة المحليين في جميع الولايات والأمناء الرئيسيين، يوم الجمعة الماضي، على تحديد النقاط الساخنة للطوارئ عن طريق مراقبة اتجاهات الأمراض الشبيهة بالإنفلونزا وحالات العدوى التنفسية الحادة، وتكثيف حملات الاختبارات والتطعيم، وضمان جاهزية البنية التحتية للمستشفيات.

ونبه إلى ضرورة تعزيز وعي الناس لتجنب الإصابة بالفيروس، واتباع الإرشادات الوقائية، وذلك بالإضافة إلى تعزيز تتبع تسلسل الجينوم، خاصة الجينوم الكامل للعينات الإيجابية.

وناشد ماندافيا جميع الولايات ضرورة مواصلة العمل بروح التعاون، كما حدث خلال الموجات السابقة للوقاية من كوفيد- 19 وحسن التعامل معه، على حد وصفه.

الحرة

الحرة قناة فضائية مقرها في الولايات المتحدة الأميركية وتمولها حكومة الولايات المتحدة. بدأت البث في 14 فبراير، 2004 وتصل إلى 22 بلد عبر الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى