منوعات

هل تعلم بأن 34% من سكان العالم غير متصلين بالإنترنت؟

هاشتاق عربي

أفادت بيانات مكتب الإحصاء الأوروبي “يوروستات”، بأن متوسّط نسبة غير المتصلين بالإنترنت على مستوى الاتحاد الأوروبي بلغت 7 بالمئة العام الماضي 2022، مع ظهور فوارق واضحة بين دول الاتحاد الأوروبي. وأما غير المتصلين بالإنترنت على مستوى العالم في العام نفسه فبلغت حوالي 34 في المئة.

ووفقاً للبيانات، بحسب ما نقل مكتب الإحصاء الألماني، فإن أقل من 4 بالمئة ممن تتراوح أعمارهم بين 16 و74 عاماً في دول الإسكندنافية ولوكسمبورج وهولندا وبلجيكا وأيرلندا لم يستخدموا الإنترنت مطلقاً.

وفي المقابل، سجّلت اليونان والبرتغال أعلى نسبة على مستوى الاتّحاد الأوروبيّ، والتي بلغت 14 بالمئة، وكرواتيا وبلغاريا 13 في المئة لكلّ منهما.

,في ألمانيا، فما يزال هناك حوالي 6 في المئة من المواطنين، الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و74 عاماً، غير متصلين بالإنترنت، أي أنّهم لم يستخدموا الإنترنت مطلقاً، حسبما أعلن مكتب الإحصاء قبل أيام في مقرّه في مدينة فيسبادن.

وبحسب البيانات، كانت نسبة غير المتّصلين بالإنترنت مرتفعة بشكل خاص بين كبار السن، ففي الفئة العمرية من 65 إلى 74 عاماً، بلغت نسبة غير المتّصلين بالإنترنت 17 بالمئة.

أما نسبة غير المتصلين لمن تتراوح أعمارهم بين 45 و 64 عاماً بلغت 5 في المئة. وبالنسبة لأولئك الذين تقلّ أعمارهم عن 45 عاماً، كانت النسبة 2 في المئة فقط.

ثلث سكّان العالم ليس لديهم إنترنت
وفي الآونة الأخيرة لم يكن لدى حوالي ثلث سكان العالم إمكانيّة الوصول إلى الإنترنت، كما أوضح الإحصائيّون. وفي هذا الإطار، ووفقاً لتقديرات الاتحاد الدوليّ للاتصالات السلكية واللاسلكية التابع للأمم المتّحدة، بلغت نسبة غير المتصلين بالإنترنت على مستوى العالم العام الماضي حوالي 34 في المئة.

المصدر: تك عربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى