الذكاء الاصطناعيالرئيسية

اطلاق منصة للذكاء الاصطناعي لخدمة الشركات

هاشتاق عربي

ستطلق شركة أمازون خدمة ذكاء اصطناعي توليدي خاصة بها من خلال منصتها للحوسبة السحابية، تستهدف العملاء من الشركات الذين يرغبون في دمج الذكاء الاصطناعي في أعمالهم، بخلاف النهج الذي يركز على المستهلك لشركات التكنولوجيا الأخرى.

وتقدم خدمة الذكاء الاصطناعي Amazon Bedrock “أمازون بيدروك” للشركات أدوات لبناء وتنمية تطبيقات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها لتلبية احتياجات أعمالها، وفقًا لإعلان صادر عن Amazon Web Services.

وتشمل الأدوات التي تقدمها بيدروك اثنين من نماذج اللغة المصممة لأمازون: Titan Text، وهو روبوت دردشة مماثل لـChatGPT يمكن أن يولّد نصوصًا لأمور مثل المدونات ورسائل البريد الإلكتروني، وTitan Embeddings، الذي يساعد في تخصيص البحث.

كما ستشمل خدمة بيدروك أيضًا نماذج من الشركات الناشئة AI21، وAnthropic، وStability AI، المدعومة من غوغل، تستطيع تحويل النص إلى صور، حسبما ذكرت أمازون.

وسيتمكن العملاء من تخصيص نماذج Titan وفقًا لبياناتهم واحتياجاتهم الخاصة، لكن المعلومات التي يدخلونها لا تدرب نماذج Titan، لذلك تظل جميع البيانات آمنة من العملاء والمنافسين الآخرين، حسبما ذكرت قناة CNBC.

وشركة البرمجيات Pegasystems وشركة التكنولوجيا Salesforce، التي تملك تطبيق الرسائل للشركات Slack، هي من بين الشركات التي تتطلع إلى استخدام بيدروك، حسبما قال سوامي سيفاسوبرامانيان، نائب الرئيس في AWS، لـقناة CNBC.

وقالت أمازون إن هدفها هو “إضفاء الطابع الديمقراطي على الوصول” إلى الذكاء الاصطناعي من خلال تقديم خدمة آمنة عبر الإنترنت حتى تتمكن الشركات من بناء تطبيقاتها الخاصة بشكل أكثر كفاءة وأرخص من المنافسين.

المصدر: تك عربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى