الرئيسيةتكنولوجيا

تايوان تدعم أمريكا بمعدات لصناعة كميات ضخمة من الرقائق الإلكترونية

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

ارتفعت مشتريات الولايات المتحدة من آلات صناعة الرقائق الإلكترونية الخاصة بالحاسب الآلي من تايوان إلى حجم قياسي في مارس، فيما تعمل إدارة بايدن على تعزيز قطاع أشباه الموصلات المحلي.

تعتبر تايوان المركز العالمي للابتكار في صناعة رقائق السيليكون. وشهدت صادراتها إلى الولايات المتحدة من آلات صناعة أشباه الموصلات نمواً بنسبة 42.6% في مارس مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، ووصلت إلى مستوى مرتفع جديد بلغ 71.3 مليون دولار، وفق بيانات وزارة المالية. من ناحية أخرى، هبطت الصادرات إلى الصين 33.7%، ما يمثل تراجعاً للشهر التاسع على التوالي.

القيود على الصين
تايوان موطن شركة “تايوان سيميكوندوتور مانوفاكتشورينغ كو” أو “TSMC”، والعديد من اللاعبين الرئيسيين في قطاع الرقائق. وتلعب الدولة دوراً محورياً في سلسلة التوريد العالمية. لكن المخاوف من الاعتماد المفرط على الجزيرة، التي تدعي الصين أنها جزء من أراضيها، دفعت المسؤولين الأميركيين لجلب صناعة الرقائق الأكثر تطوراً إلى داخل الحدود الأميركية، حيث تبني الشركة مصنعين في أريزونا مدفوعة بالدعم الحكومي ودعم الحكومة المحلية.

جهود الولايات المتحدة للحد من وصول الصين إلى معدات أشباه الموصلات الرئيسية والدراية والمنتجات بدأت تتسبب في انقسام سلسلة توريد الرقائق. ويعد تناقص صادرات تايوان من آلات الرقائق إلى الصين مؤشراً على ذلك. كما أعلنت اليابان الشهر الماضي عن خطط لفرض قيود جديدة على صادرات معدات صناعة الرقائق، مستهدفة على ما يبدو الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

بلومبرغ الشرق

اقتصاد الشرق مع بلومبِرغ هي أحد الخدمات الإخبارية الناطقة بالعربية والمتخصصة بتوفير الأخبار والقصص الاقتصادية من حول العالم، والتي تتبع الشرق للأخبار التي انطلقت في 11 نوفمبر 2020 لتقديم تغطيات إخبارية من حول العالم باللغة العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى