منوعات

كيف تلتقط صورة سيلفي بشكل احترافي؟

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

يلتقط المستخدمون يوميا العشرات من الصور خاصة صور “السيلفي” في المناسبات المختلفة، بهدف نشرها في منصات التواصل الاجتماعي ومشاركتها مع الأصدقاء والمتابعين، لكن قد يكون من الصعب الحصول على هذا النوع من الصور بطريقة مثالية، خاصة في ظل عدم توافر الإضاءة الجيدة والزاوية الصحيحة للكاميرا وغيرها من العوامل التي تؤثر في جمال الصورة الذاتية، وهناك مجموعة من الأمور والعوامل المؤثرة في جمال تلك الصور التي يجب أخذها في الحسبان لمساعدة المستخدمين على التقاط أفضل صورة “سيلفي”، تتركز في الإضاءة وزاوية التصوير ونظافة العدسة واختيار الخلفية المناسبة واستخدام تطبيقات تحرير وتحسين الصور.

تعد الإضاءة المناسبة واحدة من أهم العوامل التي تؤثر في جودة الصورة، لذا يجب على المستخدمين محاولة التقاط الصورة في مكان يحتوي على إضاءة جيدة، وتجنب الأماكن المظلمة أو الإضاءة الزائدة، وسواء كان المستخدم يعتمد على مصباح للإضاءة أثناء التصوير داخل غرفة أو كان يعتمد على ضوء الشمس، يجب أن تواجه دائما مصدر الضوء للحصول على أفضل النتائج، وعند استخدام حلقة الضوء selfie light ring، لإضفاء مزيد من السطوع في الصورة، فتجب المحافظة على مسافة مناسبة بينها وبين المستخدم لمنع الحصول على صورة ساطعة بشكل مفرط.

كما يجب للحصول على صور “سيلفي” رائعة تجنب تشغيل الفلاش أثناء التقاط صور ذاتية، لأنه يسلط الضوء على العنصر الرئيس في الصورة وهو المستخدم بينما تبقى الخلفية والمناطق الأخرى المحيطة به معتمة، إضافة إلى ذلك، يتسبب ضوء الفلاش الصادر من الهاتف، في مشكلة تأثير العين الحمراء بحيث يظهر بؤبؤ العين باللون الأحمر.

ولضمان الحصول على أفضل صورة “سيلفي”، يمكن للمستخدم التقاط صور من عدة زوايا مختلفة، فلا توجد زاوية معينة تناسب جميع الأشخاص، وكثير من الأشخاص لا تكون صورهم الذاتية جيدة إذا التقطوها من الأمام، وقد يظهرون بشكل أفضل إذا التقطوها من أحد الجوانب، وبزوايا مختلفة.

كما يفضل استخدما وضع portrait، حيث تحتوي معظم الهواتف على وضع portrait للكاميرا الأمامية، الذي يعمل على تشويش الخلفية وإبراز العنصر الرئيس في الصورة، وإذا لم يتوافر وضع portrait في هاتف المستخدم أو نسي استخدامه، فيمكن استخدام أحد تطبيقات تحرير الصور لإضافة تأثير ضبابي في الخلفية.

وقد يوجه المستخدمون مشكلة ضبابية إذا كانت عدسة كاميرا الهاتف متسخة، لذا من الأفضل تنظيف الكاميرا قبل التقاط الصورة، وإذا كانت أيدي المستخدم ترتجف قليلا أثناء الإمساك بالهاتف، فقد تحصل على صورة غير واضحة، في هذه الحالة يمكن للمستخدم الاعتماد على عصا سيلفي للحصول على صور أفضل.

إضافة إلى أهمية التحقق من أن الخلفية مناسبة قبل التقاط الصور لتجنب ظهور عناصر غير ملاءمة في الخلفية، فعند التقاط الصور يجب على المستخدم اختيار خلفية بسيطة، وليس أمام جدران ذات ألوان مزعجة أو خلفيات مزدحمة بالأشخاص أو العناصر الأخرى.

في العادة تتمتع الكاميرا الخلفية بميزات أفضل من الكاميرا الأمامية. لذا يمكن للمستخدم قلب الهاتف ومحاولة التقاط صور ذاتية باستخدام الكاميرا الخلفية، لكن قد يستغرق الأمر بعض الوقت للاعتياد على طريقة التقاط الصور الذاتية من زاوية مناسبة، وذلك لعدم قدرته على معاينة الصور قبل التقاطها في عديد من الهواتف، كما هو الحال أثناء استخدام الكاميرا الأمامية، كما يمكن الاستعانة بأحد تطبيقات تحرير الصور لإضافة بعض التأثيرات أو الفلاتر، أو الملصقات إلى الصور.

صحيفة الاقتصادية السعودية

صحيفة عربية سعودية متخصصة باخبار الاقتصاد العالمي و الخليجي و السعودي و كل ما يخص أسواق الأسهم و الطاقة و العقارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى