أخبار الشركاتالرئيسية

مصادرة أكثر من 6 ملايين سلعة مزيفة من قبل “أمازون” خلال 2022

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

كشفت شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية العملاقة “أمازون” نجاحها في التصدي لترويج المنتجات المزيفة عبر منصتها، وقالت إنها صادرت أكثر من ستة ملايين سلعة مزيفة خلال العام الماضي، وأشارت الشركة الأمريكية إلى أن عدد السلع المزيفة التي صادرتها خلال العام الحالي يزيد على ضعف الرقم المسجل في العام السابق وكان نحو ثلاثة ملايين سلعة.

المعروف أن أمازون لا تبيع فقط المنتجات الخاصة بها أو التي تتعامل فيها وإنما توفر منصة لمنتجين وتجار آخرين لعرض وبيع منتجاتهم، وهو ما يحاول منتجو السلع المقلدة استغلاله لبيع منتجاتهم.

وقالت الشركة العملاقة إن الإجراءات المشددة ضد السلع المزيفة نجحت أصلا في ردع عدد كبير من البائعين من عرض هذه السلع غير القانونية على منصتها، حيث تراجع عدد الحسابات التي أنشأها أشخاص ذوي نوايا سيئة على منصة أمازون للتجارة الإلكترونية.

وفي 2020 أوقفت أمازون ستة ملايين محاولة لإنشاء حسابات لتداول منتجات مزيفة، في حين انخفض عدد المحاولات خلال 2021 إلى 2.5 مليون محاولة فقط، ثم إلى 800 ألف محاولة فقط في 2022. وقال دارميش ميتا مدير أمازون إن المزيد من البيانات تكشف عن تحقيق تراجع حقيقي في أنشطة بيع السلع المزيفة.

وتطبق أمازون حاليا إجراءات أشد صرامة للتحقق من هوية المستخدم الذي يرغب في إنشاء حساب تاجر، كما تراجع الشركة بشكل آلي ثمانية مليارات تغييرا على الصفحات التي تعرض منتجات للبيع يوميا بحثا عن محاولة لإساءة استخدام المنصة.

صحيفة الاقتصادية السعودية

صحيفة عربية سعودية متخصصة باخبار الاقتصاد العالمي و الخليجي و السعودي و كل ما يخص أسواق الأسهم و الطاقة و العقارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى