أخبار الشركاتالرئيسية

“غوغل” ستتمكن قريباً من حذف حسابات و بيانات المستخدمين

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

أعلنت شركة جوجل أن تطبيقات أندرويد ستتيح قريباً حذف حسابات وبيانات المستخدمين من داخل التطبيق وعلى موقع الويب، وسيتعين على المطورين أيضاً مسح البيانات الخاصة بأي حساب عندما يطلب المستخدمون حذف الحساب بالكامل.

وأشارت الشركة في بيان أن الخطوة تهدف إلى “توعية المستخدمين بشكل أفضل” بشأن تحكّمهم ببياناتهم، وتعزيز الثقة في كلّ من التطبيقات ومتجر “بلاي”.

وذكرت الشركة الأمريكية أنها ستوفر المزيد من المرونة، إذ يُمكن حذف بيانات معيّنة مثل المحتوى الذي تمّ تحميله، من دون الحاجة إلى مسح الحساب بالكامل.

وبحسب ما ورد، فستدخل هذه الميزة حيز التنفيذ على مراحل، ابتداءً من تاريخ السابع من كانون الأول، ويشكل نهاية مهلة الإجابة عن الأسئلة المتعلّقة بحذف البيانات في نموذج أمان تطبيقاتهم، ثم تبدأ قوائم المتاجر بعرض التغييرات في أوائل عام 2024، ويمكن للمطوّرين تقديم طلب للحصول على تمديد حتى 31 أيار من العام المقبل.

وتأتي التغييرات بعد عدة أشهر من قيام “آبل” بوضع قاعدة مماثلة لمتجر تطبيقاتها، مما يدل أن الشركات تشعر بالقلق إزاء انتهاكات الخصوصيّة والتداعيات المترتّبة على ذلك. فهي لا تريد أن يقع المستخدمون فريسة لانتهاكات البيانات لأنهم لم يستطيعوا حذف الحسابات أو المعلومات الحسّاسة بسهولة عند توقّفهم عن استخدام أحد التطبيقات.

وجاءت هذه التطورات أيضاً في أعقاب الجهود المتزايدة التي يبذلها المنظّمون للمطالبة بمزيد من تحكّم المستخدمين بالخدمات، إذ اقترحت لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) أخيراً تغييرات في القواعد لتوفير طرق سهلة لإلغاء الاشتراكات والعضويّات.

المصدر: تك عربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى