الذكاء الاصطناعيالرئيسية

هل تطبيق “شات جي بي تي” أداة مفيدة للمستثمرين؟

هاشتاق عربي

لا يزال تطبيق ChatGPT المملوك لـ Open AI يعاني من ثغرات كبيرة في معرفته بالأسواق والاستثمار، وسيستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن يصبح روبوت الذكاء الاصطناعي مفيدًا للمستثمرين، وفقًا لشركة الأبحاث DataTrek.

في مذكرة خلال الساعات الماضية، اختبرت شركة الأبحاث قدرات أداة الذكاء الاصطناعي، وطرحت عليها 7 أسئلة تتعلق بالأسواق والاستثمار.

وقالت الشركة إن روبوت الدردشة رفض الإجابة على 4 أسئلة، وأجاب بشكل خاطئ أو غامض على سؤالين آخرين.

بالنسبة لبعض الأسئلة – مثل عندما سئل لماذا عانت أسهم الشركات الصغيرة في عام 2023 – كانت إجابتها غامضة ويمكن تطبيقها على مناطق أخرى من السوق.

أما إجابته كانت خاطئة تماماً عندما سئل عن أداء S&P 500 في العام الماضي، فقال ChatGPT إن مؤشر الأسهم القياسي حقق عائدًا صافًا قدره 26.9%، على الرغم من أن المؤشر انخفض فعليًا بنسبة 20% العام الماضي وسط ارتفاع التضخم والارتفاعات الشديدة من بنك الاحتياطي الفدرالي لأسعار الفائدة.

كما رفض الروبوت إبداء رأيه بشأن أسهم معينة، مدعيا أنه لا يستطيع التنبؤ بالمستقبل على وجه اليقين.

قالت جيسيكا رابي الشريكة في تأسيس شركة الأبحاث DataTrek “لا يزال أمام الذكاء الاصطناعي التوليدي طريق طويل قبل أن يثبت فائدته في صناعة الخدمات المالية أو كأداة للمستثمرين الأفراد. لا يقدم ChatGPT توصيات، ولكنه يقدم إجابات عامة قد تجدها أيضًا في كتاب اقتصادي مدرسي”.

المصدر: تك عربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى