أخبار الشركاتالرئيسية

“آبل” تعتزم فتح أول متجر تجزئة لها في الهند

هاشتاق عربي

من المرتقب أن تفتح “آبل” متجرها الرسمي الأول للبيع بالتجزئة في الهند قريباً، وهي خطوة مهمة للشركة المصنعة لهاتف “أيفون” تراهن بها كثيراً على الدولة الواقعة في جنوب آسيا فيما يتعلق بكل المسائل بما في ذلك التصنيع والمبيعات.

نشرت الشركة صورة لمتجرها للبيع بالتجزئة في العاصمة المالية للهند مومباي اليوم الأربعاء، رغم عدم إعلان تاريخ افتتاحه.

يقع المتجر في مركز تسوق فخم يملكه الملياردير موكيش أمباني، ويقع في الحي التجاري الرئيسي بالمدينة بجوار بنوك متعددة الجنسيات.

يسلط نشر صورة المتجر الضوء على جهود “أبل” للتوسع في الهند، التي من المرتقب أن تتفوق على الصين كأكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان خلال 2023.

تمثل الطبقة المتوسطة المتنامية في الهند مجموعة مستهدفة جذابة للهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر باهظة الثمن التي تصنعها الشركة، والتي تعمل على توسيع عمليات التصنيع في البلاد أيضاً.

كما تقوم شركة “أبل” ببناء متجر في العاصمة نيودلهي.

الابتعاد عن الصين
قامت شركة التكنولوجيا الأميركية العملاقة منذ بداية 2023 بإعادة تنظيم إدارة أنشطتها الدولية للتركيز بشكل أكبر على الهند، حيث ساعدتها المبيعات عبر الإنترنت على تسجيل إيرادات قياسية خلال الربع الأخير من 2022.

قال الرئيس التنفيذي تيم كوك إن شركة “أبل” تضع “تركيزاً كبيراً على السوق”، وقارن الوضع الحالي لعملها في الهند بسنواتها الأولى في الصين.

بذلت “أبل” أيضاً جهوداً هادئة ومتواصلة لتحويل المزيد من الإنتاج بعيداً عن الصين إلى دول بما في ذلك الهند. ودفعت جهود رئيس الوزراء ناريندرا مودي بشأن التصنيع محلياً والحوافز المالية والعمالة الهندية الأرخص نسبياً شركائها من الشركات التايوانية الرئيسية المورّدة، وهي مجموعة “فوكسكون تكنولوجي” (Foxconn Technology Group) و”بيغاترون” (Pegatron Corp) و”ويسترون كورب” (Wistron Corp) إلى زيادة إنتاج هواتف “أيفون” في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى