الرئيسيةسيارات

“تويوتا جازو للسباقات” يحقق فوزًا مذهلًا في رالي المكسيك

هاشتاق عربي – حقق فريق “تويوتا جازو للسباقات” فوزًا مميزًا في رالي المكسيك ضمن بطولة العالم للراليات التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، معتليًا منصة التتويج في المركزين الأول والثالث، وذلك بعد الأداء المذهل للسائق سيباستيان أوجييه وتألقه على متن سيارة تويوتا GR يارس رالي1 الكهربائية الـ “هايبرِد” التي تحمل الرقم 17، فيما يأتي هذا الفوز ليكون السابع في سجله الحافل بالانتصارات.
ومع عودة أول رحلة لبطولة العالم للراليات إلى الأماكن الجبلية المرتفعة فوق مدينة ليون الواقعة في ولاية غواناخواتو المكسيكية منذ عام 2020، قدَّم فريق “تويوتا جازو للسباقات” أداءً قويًا، ليحرز ثلاثة من المراكز الأربعة الأولى في ختام مشوِّق؛ إذ فاز إلفين إيفانز بالمركز الثالث على متن سيارة تويوتا GR يارس رالي1 الكهربائية الـ “هايبرِد” التي تحمل الرقم 33، وكالي روفانبيرا في المركز الرابع على متن سيارة تويوتا GR يارس رالي1 الكهربائية الـ “هايبرِد” التي تحمل الرقم 69.
وبعد أن تصدر السائق أوجييه المرحلة الأولى صباح اليوم الأول، دخل هو ومساعده السائق فنسان لانديه إلى المرحلة النهائية من اليوم التالي بفارق 35.8 ثانية، مما أتاح لهما اتباع نهج آمن في المراحل الصباحية التي تضمنت أطول مرحلة في السباق، وهي مرحلة “أوتاتس” التي تبلغ مسافتها 35.63 كيلو مترًا.
وقدم أوجييه أداءً استثنائيًا ليحسم الفوز بأسرع زمن في مرحلة “باور” الأخيرة على متن سيارة تويوتا GR يارس رالي1 الكهربائية الـ “هايبرِد” التي تحمل الرقم 17، محققًا أقصى نتيجة وضعته في صدارة ترتيب البطولة بفارق ثلاث نقاط، على الرغم من مشاركته في سباقين فقط من السباقات الثلاثة التي أقيمت حتى الآن.
وفي تصريح له في هذه المناسبة، قدَّم آكيو تويودا، رئيس شركة تويوتا موتور كوربوريشن ومؤسس فريق تويوتا جازو للسباقات، تهانيه للسائق سيباستيان أوجييه على فوزه الثاني على التوالي في المكسيك، وكذلك للسائق فنسان لانديه على فوزه الأول هناك، كما هنأ إلفين إيفانز وسكوت مارتن على اعتلائهما منصة التتويج للمرة الأولى في هذا الموسم. ونوه تويودا إلى أن مشاركة الفريق في رالي المكسيك كانت الأولى له على متن سيارة تويوتا GR يارس رالي1 الكهربائية الـ “هايبرِد”، مشيرًا من جهة أخرى إلى أن خبرة فريق “دينسو” الواسعة في أجهزة تبريد المحركات لعبت دورًا محوريًا في ضمان قدرة طاقم فريق “تويوتا جازو للسباقات” على القيادة بكل ثقة وتقديم أداء مميز مع الإدارة الفاعلة لحرارة المحركات وتبريدها. وأثنى تويودا أيضًا على الدعم الواضح والملموس من الطاقم وتعاون أعضائه المستمر مع القائمين على الفريق، متعهدًا بأن يواصل الأخير سعيه إلى تطوير أفضل المركبات على الإطلاق في المستقبل.
كانت تويوتا قد شاركت على مدى الأعوام الماضية في العديد من رياضات سباق السيارات، بما في ذلك سباق “الفورمولا 1″، و”بطولة العالم للتحمل”، و”سباق نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة”. وكانت مشاركة تويوتا في هذه الفعاليات تتم عبر فرق وكيانات منفصلة داخل الشركة حتى شهر نيسان من العام 2015 حين قامت شركة تويوتا بتأسيس قسم “جازو للسباقات”، وذلك بهدف توحيد جميع أنشطتها في مجال رياضة سباق السيارات تحت اسم واحد. وانطلاقًا من قناعة تويوتا وشعارها “نكتسب الخبرة على الطرقات؛ لنصنع أفضل السيارات”، يسلط “جازو للسباقات” الضوء على دور رياضات سباق السيارات بوصفها ركيزة أساسية لالتزام الشركة بتطوير أفضل سيارات على الإطلاق. وبالاستفادة من سنوات الخبرة المكتسبة في ظل الظروف القاسية لمنافسات رياضات سباق السيارات المختلفة، يهدف “جازو للسباقات” إلى تطوير تقنيات رائدة وحلول جديدة من شأنها أن تمنح الجميع تجربة الانطلاق بِحُرِّية وروح المغامرة ومتعة القيادة.
وتُستأنف بطولة العالم للراليات مع انطلاق رالي كرواتيا في الفترة ما بين 20 – 23 نيسان القادم؛ حيث سيُقام الرالي في العاصمة زغرب، وسيُشكِّل أول جولة في البطولة لهذا الموسم على الطرقات الإسفلتية الخالصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى