خاصشبكات اجتماعية

مؤازرة أردنية فيسبوكية كبيرة تساند سمو الأمير علي في إنتخابات ” الفيفا”

هاشتاق عربي – رصد إبراهيم المبيضين

في الوقت الذي تنعقد فيه الان اعمال الجمعية العمومية غير العادية للإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” لاجراء انتخابات رئاسية لهذه المؤسسة الأهم دوليا في لعبة كرة القدم، ترحل عيون الاردنيين الى زيوريخ في سويسرا – مقر ” الفيفا”، وتبتهل قلوبهم بالدعاء للامير الهاشمي بالفوز برئاسةالمنظمة الدولية الكرويةالتي مضى على ولادتها 112 عاما.

ويتابع الأردنيون بشغف وأمل التصويت الجاري حاليا في ” زيوريخ ” ضمن انتخابات ” الفيفا”، ويواصلون منذ الصباح مؤازرتهم لسمو الأمير علي ابن الحسين عبر شبكات التواصل الاجتماعي، لا سيما شبكتي فيسبوك، وتويتر، وغيرها من المنصات، وذلك استكمالا لحملات الدعم والمؤازرة الالكترونية للامير علي ، والتي انطلقت من الاردن عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي منذ اسابيع.

ويواظب مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي من الاردنيين منذ صباح اليوم الجمعة على بث عبارات المؤازرة والتشجيع والدعاء للامير الهاشمي بالنجاح وهو يخوض الانتخابات اليوم للمرة الثانية على التوالي، رافعا شعار ” محاربة الفساد” وتبييض سمعة الاتحاد الدولي بعد تنظيفه من مختلف أشكال الفساد، الى جانب الفعاليات والجلسات التضامنية التي تجري حاليا في عدد من محافظات المملكة دعما لسمو الامير علي.

ويتناقل الاردنيون عبر منصات التواصل الاجتماعي الاخبار والصور والتقارير الاخبارية العالمية والمحلية التي تتناول انتخابات ” الفيفا ” التي ستشكّل نقطة تحول تاريخية وفرصة لتصحيح مسار المنظمة الكروية العالمية، التي غرقت في سلسلة من فضائح الفساد والرشاوى وتبييض الأموال، طالت الرئيس السابق المستقيل والمعزول جوزيف بلاتر ونحو 40 شخصية مرموقة في “الفيفا” والاتحادات القارية.

هذه الحالة التضامنية واجتماع الاردنيين لدعم أميرهم الشاب هي استمرار للحالة التي يعيشها الاردنيون منذ ايام مع اقتراب موعد الانتخابات، حيث عجت شبكات التواصل الاجتماعي في الاردن خلال اليومين الماضيين وهذه الساعات بصور سمو الأمير علي ابن الحسين، وعبارات المؤازرة والدعم له، والدعاء بالتوفيق في مسيرة ترشحه للانتخابات التي من المخطط ان تعلن نتائجها مساء اليوم الجمعة.

ويتأمل الاردنيون فوز سمو الامير علي ابن الحسين في هذه الانتخابات، وينتظرون نتائجها النهائية بفارغ الصبر، ويدعون لسمو الامير علي بالفوز، ليكون أول شخصة عربية يمكنها أن تتبوأ رئاسة “الفيفا”، وبحيث يكون الرئيس التاسع عبر التاريخ منذ 112 عاما شكل عمر إمبراطورية كرة القدم العالمية.

ويتنافس خمسة مرشحين على منصب رئيس “الفيفا” هم: سمو الأمير علي بن الحسين النائب السابق لرئيس “الفيفا”، الشيخ سلمان بن ابراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي، جاني إنفانتينو أمين عام الاتحاد الأوروبي، الفرنسي جيروم شامباني والجنوب أفريقي طوكيو سيكسويل.

وقال سموه في حديث سابق.. “الجميع يدرك أن هذه هي الفرصة الأخيرة لتصحيح المسار. لا نريد ترك الأمور وظهور فضائح جديدة في غضون عامين”.

وتقف ” الفيفا” ا

وكتب الناشط في مجال السوشيال ميديا معن العقيلي على صفحته الفيسبوكية قائلا : ” كل التوفيق لسمو الأمير علي في انتخابات اليوم وان شاء الله فالك النجاح لتولي رئاسة الفيفا…… حان الوقت لمؤسسة تتولى الاخلاقيات والشفافية بقيادة ⁧‫#‏الأمير_علي_للفيفا‬⁩ لتعيد الثقة لعشاق اللعبة في العالم”.

ونشر الناشط في مجال السوشيال ميديا خالد الاحمد صورة وصول سمو الامير علي ابن الحسين، وسمو الاميرة هيا بنت الحسين الى مقر انتخابات الفيفا في زيوريخ صباح اليوم والتي تشهد الان عملية التصويت لانتخاب رئيس جديد للفيفا خلفا للرئيس المستقيل جوزيف بلاتر، ونشر الاحمد منشورا اخر حمل صورة سمو الامير علي وعبارة : ” انا عربي…. انا مع الامير علي”.

وكتب الدكتور حسين محادين على صفحته الفيسبوكية : ” الله يا اردن ما اقوى وأبلغ وعيك وطموحك. شعبا وقيادة متميزة……..المغالبون وحدهم من يكون سعيهم وعصاميتهم أكبر وأغنى بالمواقف والمعاني من حدود ومسرح فروسيتهم على ملعب هذا العالم المعّولم ككرة القدم نفسها… كل المُنى وأصدقها لسمو الاميرعلي بن الحسين بالفوز في منافسته العالمية.. حمى الله الوطن ……”.

‫ونقل المستخدم بلال قطيشات خبر “انسحاب مرشح جنوب افريقيا طوكيو سكسويل من انتخابات رئاسة الفيفا”.

وكتب الزميل الاعلامي، مدير الدائرة الرياضية في صحيفة ” الغد” الاردنية تيسير العميري قبل قليل على صفحته : ” انتخابات فيفا…. بدء عملية التصويت لانتخاب رئيس جديد،……..، بدأت عملية التصويت لانتخاب رئيس جديد للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة في زيوريخ في الجمعية العمومية غير العادية.
وبقي أربعة مرشحين في السباق بعد ان اعلن الجنوب افريقي طوكيو سيكسويل انسحابه قبل قليل وهم الامير علي بن الحسين والفرنسي جيروم شامباني والبحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم والسويسري جاني إنفانتينو”.

ودعاالمستخدم فراس المبيضين بالفوز لسمو الأمير علي ابن الحسين وقال : ” انشالله الفوز حليفك”.

وقالت الزميلة الاعلامية ديلا الدباس على صفحتها : ” لست متفائلة. .فنحن العرب تاريخنا حافل بالغدر والخيانه تجاه بعضا البعض ……ومع هذا …يا رب”.

ودعت المستخدمة لينا المبيضين بالتوفيق للأمير علي ابن الحسين في الانتخايات وكتبت على صفحتها الفيسبوكية المنشور التالي: ” ويمكرون ويمكر الله، والله خير الماكرين ، …..، الفيفا لا تليق الا بك يا سيدي ، يا رب….”.

عن سمو الأمير علي بن الحسين:
40 عاما ( أردني )
رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم منذ عام 1999
أسس اتحاد غرب آسيا وهو رئيسه منذ عام 2011
نائب رئيس الفيفا من 2011-2015
في الانتخابات الماضية 29 مايو حصل على 73 صوت مقابل 133 لبلاتر
يعتمد في دعمه على اتحادات متفرقة لا كتل متعددة واتحادات قارية
اعتبر ان التحالف الافريقي الاسيوي يقف ضده وضد المرشحين الاخرين

رؤساء “الفيفا” السابقون :
1904-1906: الفرنسي روبير غيران.
1906-1918: الانجليزي دانيال وولفول.
1921-1954: الفرنسي جول ريميه.
1954-1955: البلجيكي وليام سيلدرييرز.
1955-1961: الانجليزي ارثر دروري.
1961-1974: الانجليزي ستانلي راوس.
1974-1998: البرازيلي جواو هافيلانج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى