أخبار الشركاتالرئيسية

شركة “بايدو” تؤجل إطلاق روبوت الدردشة الخاص بها

هاشتاق عربي

قررت شركة التكنولوجيا الصينية بايدو Baidu تأجيل المؤتمر الخاص بإطلاق روبوت الدردشة إرني “Ernie bot”، الذي يعد النسخة الصينية المنافسة لروبوت الدردشة ChatGPT، وذلك لاختبار منتجها الجديد قبل إطلاقه.

ويأتي إعلان تأجيل المؤتمر في وقت رفعت فيه مايكروسوفت المنافسة، بعد إطلاقها مع OpenAI قبل أيام نسخة أكثر ذكاء من ChatGPT تعتمد على تكنولوجيا GPT-4 “متعددة الوسائط”، ما يعني أن الصور بالإضافة إلى الرسائل النصية يمكن أن تحفزها على إنشاء محتوى.

وتراجعت أسهم الشركة الصينية، المدرجة في بورصة هونغ كونغ، بنسبة 4.5% في بداية تعاملات أمس الاثنين على خلفية التقارير التي تحدث عن هذا الإلغاء، قبل أن يعوض بعض خسائره ليتراجع إلى نسبة 2.7 بالمئة.

وقالت شركة بايدو أن المؤتمر الذي كان مقررًا أن يبث عبر شبكة الإنترنت، بعد ظهر يوم الاثنين، تحول إلى اجتماع مغلق مع الدفعة الأولى من الشركات التي تختبر روبوت الدردشة الجديد “Ernie bot”.

وأرجعت الشركة الصينية التغيير إلى تلبية “الطلب القوي” من 120 ألف شركة تقدمت لاختبار “Ernie bot “، مضيفة أن هذا سيكون الأول من بين العديد من الاجتماعات المغلقة.

وكشفت الشركة الصينية لأول مرة عن تفاصيل روبوت الدردشة إرني “Ernie”، منتصف الشهر الجاري، وقدمت حينها عرضًا تم بثه على الهواء مباشرة قامت خلاله عبر سلسلة من العروض التوضيحية المسجلة مسبقًا بعرض قدرات برنامج chatbot الصيني المختلفة.

وألمح الرئيس التنفيذي لبايدو، روبن لي، إلى رفع حدة المنافسة مع الروبوت الأميركي، وقال إن سرعة التطور في المجال عالية، لكنه حذر من تصوير المنافسة بين الشركتين في إطار التوترات الجيوسياسية بين بكين وواشنطن.

المصدر: تك عربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى