شبكات اجتماعية

“فيسبوك” يضيف خمسة ازرار جديدة للتفاعل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
ادخلت شبكة “فيسبوك” تعديلا كبيرا على خاصية ابداء الاعجاب على الموقع مع اتاحتها لمستخدميها التفاعل مع منشوراتها بالاستعانة بخمسة ازرار جديدة للتعبير عن مشاعر مختلفة.
فقد بات في امكان مستخدمي “فيسبوك” البالغ عددهم 1.6 مليار شخص التعبير عن “حبهم” لصورة او لمعلومات منشورة من جانب الاصدقاء على الموقع من خلال الضغط على قلب احمر.
كذلك يمكن التعبير عن “الاندهاش” من خلال الضغط على صورة وجه بفم مفتوح، والتفاعل من خلال “الضحك” عبر الضغط على وجه ضاحك.
وبات في امكان المستخدمين ايضا التفاعل مع المنشورات الحزينة عبر الضغط على زر “الحزن” وهو وجه حزين دامع، او ابداء “الغضب” عبر الضغط على زر وجه احمر غاضب.
وكان موقع “فيسبوك” يدرس هذه الخيارات منذ فترة لأن مستخدميه كانوا يشكون من حصر خياراتهم بزر واحد هو “اعجبني” ما كان يمثل احراجا لدى استخدامه في التفاعل مع منشورات حزينة، غير أن الشبكة استبعدت اضافة زر “لم يعجبني” على موقعها.
وقال مؤسس “فيسبوك” مارك زوكربيرغ في سبتمبر الماضي “لا نريد تحويل “فيسبوك” إلى منصة يؤيد فيها الناس منشورات الآخرين أو يعارضونها”.
وأوضح المسؤول عن المشاريع في “فيسبوك” سامي كراغ عبر مدونة الكترونية “أننا استمعنا الى الناس وأدركنا ضرورة توفير وسائل اكثر للتعبير بسهولة وسرعة عن التفاعلات مع المنشورات”، لافتا الى أنه استطلع آراء مجموعات من الناس وارسل استبيانات على مدى اكثر من عام للوصول الى هذه النتيجة.
وأكد أن الموقع في صدد تغيير كبير و”أردنا التفكير مليا قبل اطلاقه”.
المصدر: سي ان بي سي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى