أخبار الشركاتالرئيسية

ماسك يكشف عن آلية عمل الخوارزمية الجديدة فيما يتعلق بتوصيات الحسابات

هاشتاق عربي

كشف الرئيس التنفيذي لشركة “تويتر”، إيلون ماسك، عن تغييرات جديدة في خوارزمية ترشيحات المتابعة على منصة التواصل الاجتماعي، والتي تستهدف توصيات فقط من الحسابات التي تم التحقق منها في موجز توصيات “تويتر”.

وتعرض علامة التبويب “For You” في “تويتر” للمستخدمين تغريدات من أشخاص لا يتابعونهم، ولكن تلك التي أوصت بها خوارزمية شركة وسائل التواصل الاجتماعي، إذ إن المنصة تظهر حسابات من أي مستخدمي منصة التواصل، سواء تم التحقق منها أم لا.

ولكن ماسك أعلن في تغريدة في وقت متأخر من يوم الاثنين أنه من الآن فصاعداً، لن تظهر سوى الحسابات التي تم التحقق منها في قسم “من أجلك” بالموقع.

ويدعي ماسك أن هذه الخطوة “هي الطريقة الواقعية الوحيدة لمعالجة سيطرة أسراب الروبوتات المتقدمة”.

قال ماسك أيضاً إن المستخدمين الذين تم التحقق منهم فقط سيكونون قادرين على التصويت في استطلاعات الرأي.

ومنذ شراء “تويتر” العام الماضي، سعى ماسك إلى تغيير طريقة قيام الشركة بالتحقق. وقبل الاستحواذ، استخدم “Twitter” العلامة الزرقاء للتحقق من المستخدمين كطريقة لتحديد الحساب الذي يتطابق مع الشخص أو الشركة التي تدعي أنه حسابها الرسمي. كانت هذه العملية مجانية وطبقت على المشاهير والصحافيين والمسؤولين الحكوميين والمنظمات.

وقدم ماسك خدمة اشتراك في العام الماضي تسمى “Twitter Blue” تتيح للمستخدم دفع 8 دولارات شهرياً للتحقق منها والحصول على علامة الاختيار الزرقاء.

وقالت “تويتر” الأسبوع الماضي إنها ستبدأ في إنهاء “برنامج التحقق القديم” الخاص بها وإزالة علامات الاختيار في الأول من أبريل، وفقاً لما ذكرته شبكة “CNBC”، واطلعت عليه “العربية.نت”. وتحث الشركة الأشخاص الذين لديهم علامات الاختيار القديمة على الاشتراك في خدمة الاشتراك في “Twitter Blue”.

وتأتي خطة “ماسك”، ضمن محاولات إيجاد طرق لتوليد تدفقات إيرادات جديدة على “تويتر”، مع اعتبار التحقق المدفوع سياسة رئيسية.

ورغم تلك الجهود، فقد انخفضت قيمة “تويتر” إلى النصف تقريباً، إذ أخبر “ماسك” الموظفين الأسبوع الماضي أن تقييم المنصة يبلغ الآن 20 مليار دولار، وفقاً لرسالة بريد إلكتروني أُرسلت إلى الموظفين واطلعت عليها صحيفة “نيويورك تايمز”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى