تكنولوجيا

مركز أمنية لإدارة عمليات الأمن السيبراني يستضيف وفداً أكاديمياً من جامعة عمّان العربية

هاشتاق عربي – استضافت شركة أمنية، التابعة لمجموعة بيون Beyon البحرينية، في مركزها لإدارة عمليات الأمن السيبراني وفداً من جامعة عمّان العربية يضم مجموعة من الأكاديميين وطلبة كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية برئاسة الدكتور رامي سحويل، رئيس قسم الأمن السيبراني ومهندسة أمن المعلومات والشبكات وئام طلافحه.
وهدفت الزيارة إلى بناء جسور التعاون وتحقيق مبدأ الشراكة المجتمعية بين القطاع الخاص وقطاع التعليم، كما هدفت الزيارة إلى تعريف الوفد بدور وأهداف مركز أمنية للأمن السيبراني وأحدث الخدمات والحلول التي يقدمها المركز، إضافة إلى تعريفهم بالجانب العملي من المواد الأكاديمية في مجال الأمن السيبراني.
ويقدم المركز لعملائه من مؤسسات من القطاعين العام والخاص على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع أحدث حلول وخدمات الأمن السيبراني ذات الموثوقية العالية لحماية أنظمة معلوماتهم من الاختراقات والسرقات الإلكترونية المحتملة، إضافة إلى رصد وتتبع الثغرات والتهديدات الأمنية في بنية نظم المعلومات لدى الشركات والمؤسسات وتوفير خدمات مختلفة تناسب احتياجاتها وتكافئ التطور المتزايد في التهديدات السيبرانية.
وأكد الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال بالإنابة في شركة أمنية، محمود أبو زنّاد أن مركز أمنية لإدارة عمليات الأمن السيبراني (SOC) أصبح يحتل ومنذ تأسيسه في العام 2011، مكانة مرموقة في قطاع الأعمال في السوق الأردني، حيث يعمل المركز على توفير الحلول والخدمات الأمنية السيبرانية التي تتناسب والمعايير الدولية في هذا المجال، مشيراً إلى زيادة اعتمادية الشركات والمؤسسات على هذا النوع من الخدمات لحماية بياناتهم واستمرارية أعمالهم نظراً لتزايد عدد الهجمات والجرائم الإلكترونية وحدّتها في السنوات الأخيرة الماضية.
وأوضح أبو زنّاد، أن من شأن الخدمات والحلول التي يوفرها مركز أمنية لإدارة عمليات الأمن السيبراني أن تقلص من نسب المخاطر والاختراقات التي قد تتعرض لها هذه الشركات، وتوجيهها لكيفية التعامل الآمن مع البيانات بجودة وكفاءة مهنية معتمدة عالمياً.
من جانبه، أعرب رئيس قسم الأمن السيبراني ونائب عميد كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية في جامعة عمّان العربية، الدكتور رامي سحويل، عن اعتزازه بالدور الكبير الذي يقوم به مركز أمنية لإدارة عمليات الأمن السيبراني (SOC) من حلول وخدمات تمتاز بالأمان وبالموثوقية العالية.
كما أكد سحويل على حرص الجامعة على التميز من خلال التركيز على الجوانب التطبيقية في العملية التعليمية بهدف تمكين الطلبة وتأهيلهم للمنافسة في سوق العمل الاردني وإكسابهم المهارات العلمية والعملية ومهارات التواصل التي تساعدهم على الإنخراط بسوق العمل.
ويعد مركز أمنية لإدارة عمليات الأمن السيبراني (SOC) أول مركز أردني حاصل على شهادة معايير أمن المعلومات وبيانات الدفع الإلكتروني (PCI DSS)، من مجلس حماية وأمن بطاقات الدفع العالمي، التي تعكس مدى امتثال المركز لمتطلبات هذه الشهادة، وحرصه على تطبيق المعايير الأمنية الصارمة من خلال خدماته (MSS) التي تكفل بدورها المزيد من الموثوقية والأمان والحماية لبيانات عملائه.
كما أن مركز أمنية لإدارة عمليات لأمن السيبراني (SOC) حاصل على شهادة المعيار العالمي لنظام إدارة أمن المعلوماتISO27001، التي تعد من أهم الشهادات المعترف بها عالمياً، ولها قيمة عالية من ناحية رفع الكفاءة والجودة لدى المؤسسة وزيادة ثقة عملائها من القطاعين العام والخاص.
لمعرفة المزيد عن أمنية، يرجي زيارة الرابط التالي umniah.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى