أجهزة ذكيةالرئيسية

“آبل” تنوي تزويد ساعاتها الذكية بكاميرا

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

كشفت براءة اختراع سجلتها شركة آبل حديثًا، عن عمل الشركة على تزويد ساعتها الذكية Apple Watch بكاميرا مُدمجة، قد تتيح للمستخدمين إجراء مكالمات الفيديو عبر تطبيق (فيستايم) FaceTime وإمكانية إلغاء تأمين الساعة عبر تقنية تعرّف الوجه.

وتوضح براءة الاختراع أن الكاميرا والميكروفون المُرفق بها، سيتوضعان بشكلٍ مائل ما بين جسم الساعة وسوار المعصم. وإضافةً إلى إجراء مكالمات الفيديو، ستتيح الكاميرا التقاط الصور ومقاطع الفيديو ومسح المستندات ضوئيًا. ويأتي التصميم الجديد مُختلفًا عن تصميمات أخرى كانت قد ظهرت في براءة اختراع سابقة لآبل، إذ وضعت براءة الاختراع القديمة الكاميرا في تاج الساعة.

ومن المثير للاهتمام في براءة الاختراع الجديدة، وضع آبل للكاميرا بشكل زاوية مائلة، مما قد يُشير إلى تزويد الكاميرا بعدسة فائقة الاتساع تسمح بالتقاط مشاهد واسعة تكشف المناطق المُحيطة بالمُستخدم من الأعلى والأمام. بالإضافة إلى موضع الكاميرا المبتكر، قد تستلهم آبل من ميزة Continuity Camera التي تحول أجهزة آيفون إلى كاميرات ويب مستقلة لأجهزة ماك بوك.

ورغم ندرتها في الأسواق، طرحت بعض الشركات ساعاتٍ ذكية مزودة بكاميرات، منها ما يأتي بكاميرا من الجهة الخلفية للساعة تسمح بإجراء مكالمات الفيديو، ومنها ما يأتي بكاميرا من الأمام تسمح بالتقاط الصور والفيديو. مع أن ميزة الكاميرا ما زالت غائبة عن الساعات الذكية التي تُنتجها كبرى الشركات في هذا السوق مثل سامسونج وهواوي وشاومي.

المصدر: أيت نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى