الذكاء الاصطناعيالرئيسية

روبوت دردشة حديث الولادة بقيمة مليار دولار

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

أسس موظفان سابقان في شركة جوجل، نعوم شازير ودانييل دي فريتاس، شركة ذكاء اصطناعي ناشئة تسمى Character.AI، وقالت الشركة التي تبلغ من العمر عامين، إنها جمعت 150 مليون دولار بتقييم قدره “مليار دولار” في جولة تمويل بقيادة “أندريسن هورويتز”، وهي شركة رأس مال استثماري في وادي السيليكون في كاليفورنيا تدعم رواد الأعمال الذين يبنون المستقبل من خلال التكنولوجيا، وفق ما أفادت شبكة الـ”سي أن بي سي”.

وأضافت “Character.AI” في بيان صحفي أعلنت فيه عن التمويل أن تقنيتها تمنح المستخدمين القدرة على إنشاء “صديق” يعمل بالذكاء الاصطناعي والذي يمكن تصميمه بالكامل، كما يتمتع بشخصية وقيم مميزة.

كما يمكن لهذا “الصديق” الرقمي أن يلعب أدوار الشخصيات المشهورة أو المعروفة مثل الملياردير الأميركي إيلون ماسك والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وتأتي جولة التمويل في أعقاب جهود كبيرة من قبل شركتي جوجل ومايكروسوفت، لتطوير روبوتات دردشة لتكون ضمن الخدمات الرئيسية التي تقدمها الشركتان.

وأعلنت مايكروسوفت في كانون الثاني الماضي عن محرك البحث “بينج” الذي يعمل مع برنامج الدردشة “شات جي بي تي”، كما أطلقت جوجل إصداراً تجريبياً من روبوت الدردشة “بارد”.

وأشارت “Character.AI” إلى أن رأس المال الجديد سيسمح لها بتوسيع قدراتها الحسابية والتي تسمح بابتكار نموذج أكثر تعقيداً من النموذج الحالي مع تطوير متقدم وأكثر دقة”، حيث ستساعد الأموال الشركة على تنمية فريقها المكون من 22 شخصاً وإضافة قدرات آخرى.

كما قالت الشركة إنها تقترب من 100 مليون زيارة للموقع شهرياً، أي بزيادة قدرها 4 أضعاف في شهرين فقط.

المصدر: تك عربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى