أخبار الشركاتالرئيسية

“مايكروسوفت” تكشف عن موعد إطلاق متجر “إكس بوكس” للهواتف الذكية

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

قالت وسائل الإعلام الأمريكية اليوم الأربعاء أن شركة مايكرسوفت تستعدّ لإطلاق متجر إكس بوكس خاص بالهواتف الذكية على نظامي أندرويد و iOS خلال العام المقبل.

وكشف رئيس قسم الألعاب في الشركة “فيل سبنسر” عن الجدول الزمني للإطلاق، مشيراً إلى أن الخطة تعتمد على موافقة الجهات التنظيمية على صفقة استحواذ مايكروسوفت على شركة أكتيفيجين بليزارد بقيمة 68,7 مليار دولار.

وقال سبنسر في تصريحات صحفية: “نريد أن نكون في وضع يسمح لنا بتقديم “إكس بوكس” والمحتوى عبر أيّ شاشة، لأيّ شخص يرغب في اللعب”، كما ذكر أن الشركة غير قادرة على فعل ذلك اليوم، لكنها تريد أن تطمح لعالم يسمح بهذا الأمر.

كانت “مايكروسوفت” قد كشفت عن المشروع لأول مرة في الوثائق التنظيمية التي قدّمتها إلى هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة (CMA) العام الماضي. في ذلك الوقت، لم تقدّم عملاقة التكنولوجيا جدولاً زمنياً للخطة، مشيرةً إلى أن الاندماج المقترح مع “أكتيفيجين بليزارد” سيؤدّي دوراً مهماً في المشروع.

وبحسب “إن غادجت”، سيتعيّن على المتاجر الرقمية الرئيسية فتح أجهزتها أمام متاجر التطبيقات المنافسة، وفقاً لقوانين الأسواق الرقمية (DMA). وقال تقرير لـ”بلومبرغ” الخريف الماضي إن شركة “أبل” تعمل بالفعل على جعل نظام “iOS” متوافقاً مع التشريع قبل الموعد النهائي في آذار 2024.

وبالرغم من ذلك، ليس هناك ما يضمن إغلاق استحواذ “مايكروسوفت” قبل الموعد النهائي، وهي حقيقة أقرّ بها سبنسر عند إجراء مقابلة مع “فاينانشال تايمز”، لكنه قال إنه سيكون “أمراً تافهاً جداً” بالنسبة إلى شركة “مايكروسوفت” تكييف تطبيقات “إكس بوكس” الحالية لبيع الألعاب والاشتراكات من خلال الأجهزة المحمولة.

المصدر: تك عربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى