أخبار الشركات

الملكية الأردنية تنقل عملياتها في مطار دبي إلى المبنى (D) الجديد

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

  نقلت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية اعتباراً من (يوم أمس الاربعاء) عملياتها في مطار دبي الدولي من المبنى (C) إلى مبنى الكونكورس (D) الجديد ، حيث كانت الملكية الأردنية الى جانب الخطوط الجوية البريطانية أول شركتين تستخدمان المبنى الجديد الذي تم تدشينه (أمس) لتسهيل تقديم الخدمات المسافرين، فيما ستوالي شركات الطيران العالمية الأخرى نقل خدماتها إلى هذا المبنى خلال الأيام القادمة .

 ويمتد المبنى (D) على مساحة تصل إلى 65 ألف متر مربع وهو عنصر أساسي في الخطة الإستراتيجية لمطار دبي للعام 2020 والتي تستهدف توفير الخدمات لأكثر من 100 شركة طيران عالمية بطاقة استيعابية لهذا المبنى تصل إلى 18 مليون راكب، فيما سترفع التوسعة الجديدة سعة مطار دبي وهو الأكبر في العالم من حيث عدد المسافرين الى 90 مليون مسافر سنوياً.

وسيتمكن مسافرو الملكية الأردنية في دبي من الاستفادة من تصمم المبنى الجديد الذي سيوفر عليهم الوقت والجهد بشكل ملحوظ في ضوء قصر مسافات السير على الأقدام عبر «الكونكورس دي» وصولاً إلى بوابات الصعود إلى الطائرة، حيث يرتبط المبنى D)) مع المبنى (1) للمطار بسكة حديدية متطورة لنقل المسافرين خلال دقيقتين بواسطة قطار سريع مكون من 5 عربات تستوعب 300 راكب.

 كما يتميز المبنى الجديد بسهولة الوصول إلى جميع مرافقه الأخرى ذات المستوى العالمي المتميز، من مطاعم ومقاهي ومتاجر وخدمات أخرى عديدة، إضافة إلى توفر تسع قاعات جديدة في المبنى، منها خمس قاعات لخطوط الطيران وقاعة للاستراحة، وقاعتان لفندق دبي الدولي وقاعة لمسافري الدرجات المميزة.

وقالت الشركة المشغلة إن (كونكورس دي) يضم 21 جسر تحميل، منها أربعة تتسع للطائرات العملاقة من طراز ايرباص 380 وبوينج 747 بالاضافة الى 11 بوابة أخرى تم تصميمها لاستيعاب 18 مليون مسافر في هذا المبنى، كما يتوافق مبنى «الكونكورس دي» مع أعلى المعايير العالمية في مجال كفاءة الطاقة والاستدامة البيئية، انطلاقاً من التزام مطار دبي طويل الأمد تجاه حماية البيئة.

من جهته توقع الرئيس التنفيذي لمطارات دبي بول جريفيث، أن يصل عدد الركاب عبر مطار دبي في عام 2016 بعد إضافة الكونكورس الجديد إلى 85 مليون راكب، لافتاً في هذا المجال الى أن حجم الحركة السنوية في مطار دبي الدولي كان قد ارتفع من 70.5 مليون راكب في عام 2014 إلى 78 مليون راكب في عام 2015.

يذكر أن الملكية الاردنية تشغل ثلاث رحلات يومياً بين عمان ودبي في الوقت الحاضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى