الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

أمين عام وزارة التربية والتعليم يفتتح ملعبي مدرسة سليمان النابلسي ومدرسة هالة بنت خويلد في السلط بعد إعادة تأهيلهما

ضمن "مبادرة فرصة" لشركة أمنية ومندوباً عن وزير التربية والتعليم - فيديو وصور

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – مندوباً عن وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة، افتتح أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة اليوم الثلاثاء، ملعبي مدرستي سليمان النابلسي الثانوية للبنين وهالة بنت خويلد الثانوية المختلطة في مدينة السلط، بعد إعادة تأهيلهما وترميمهما ضمن مبادرة فرصة التي أطلقتها شركة أمنية قبيل نهاية العام 2021.
وأكدَّ الدكتور العجارمة خلال الافتتاح الذي حضره عدد من المسؤولين وكبار موظفي شركة أمنية، ومدير إدارة النشاطات التربوية في الوزارة الدكتور أجمل طويقات ومدير التربية والتعليم لمنطقة السلط خالد العلوان، على عمق العلاقة التشارُكية التي تجمع الوزارة والقطاع الخاص والذي يمثله اليوم شركة أمنية، مبيناً أن هذه العلاقة تعدُّ نموذجاً مثالياً لعلاقات التعاون بين القطاعين العام والخاص، والتي دعا إليها جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم.
وبيّن الدكتور العجارمة، أن وزارة التربية والتعليم تُولي النشاطات المدرسية والرياضية كل اهتمامها، وتعمل جاهدة على خلق بيئة تعليمية آمنة وصحية للطلبة، وجاءت مبادرة فرصة لترجمة أهداف الوزارة وخططها في الحفاظ على صحة الطلبة الجسدية والذهنية وإطلاق طاقاتهم الكامنة، إضافة إلى تنمية مهارات التواصل لديهم وبناء شخصياتهم بطريقة مُثلى.
ووجه الدكتور العجارمة أسمى آيات التهنئة والتبريك لقائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم والجيش العربي والأجهزة الأمنية، بمناسبة يوم الكرامة الذي يصادف الحادي والعشرين من آذار من كل عام، كما قدّم التهاني للمعلمات والأمهات بمناسبة عيد الأم، مستذكراً دورهن في الحياة.
وبانتهاء أعمال الترميم في مدرستي السلط يرتفع بذلك عدد المدارس الحكومية التي استفادت من مبادرة “فرصة” إلى (9) مدارس، ويقدر عدد الطلبة المستفيدين منها ما يزيد عن 6000 طالب وطالبة، حيث تعد هذه المبادرة من أهم المبادرات التي أطلقتها شركة أمنية لتأهيل وترميم ملاعب وساحات عدد من المدارس الحكومية على مدار خمس سنوات بكلفة إجمالية تتجاوز مليون دينار وشاملة لكافة محافظات المملكة.
بدوره، شدّد الرئيس التنفيذي للدائرة التجارية في شركة أمنية، زيد الإبراهيم، على الدور الهام التي تلعبه مبادرة فرصة التي تُنفذ بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومبادرة مدرستي في سبيل النهوض بقطاع التعليم والارتقاء به، باعتباره واحداً من الركائز الأساسية لإحداث التنمية المستدامة والشاملة في البلاد، إذ تعتبر مبادرة فرصة واحدة من أهم مبادرات أمنية المجتمعية.
واستعرضت مشرفة المسؤولية الاجتماعية في شركة أمنية، رولا نصراوين، المزايا التي توفرها مبادرة فرصة التي جمعت بين الصحة البدنية والعقلية للطلبة من خلال تهيئة بيئة مدرسية ملائمة ومحفزة للأنشطة الرياضية ومساعدتهم على اعتماد الرياضة كأسلوب حياة صحي، مشددةً على أن أمنية ستواصل تنفيذ هذا المشروع بانتقاء المدارس الحكومية التي تتوافق مع المعايير والشروط الموضوعة لهذه المبادرة.
وتضمن حفل افتتاح الملعبين كلمات لمديري مدرستي سليمان النابلسي الأساسية للبنين عبدالله خريسات، وهالة بنت خويلد الثانوية المختلطة نور الجزازي، أعربا خلالها عن شكرهما لوزارة التربية والتعليم وشركة أمنية لإعادة تأهيل الملاعب الأمر الذي كان له الأثر الكبير على الطلبة والمجتمع المحلي.
كما اشتمل الحفل على فقرات فنية وثقافية ورياضية وقصائد شعرية وطنية بمناسبة يوم الكرامة أدتها طالبات عدد من المدارس التابعة لقصبة السلط.

والجدير بالذكر، أن مبادرة فرصة يتم تفعيل عدد من فعاليتها من خلال برنامج أمنية للتطوعUVolunteer بالتعاون مع منصة “نحن” – المنصة الوطنية لتطوع ومشاركة الشباب، حيث يهدف البرنامج لترسيخ ثقافة التطوع لدى موظفي الشركة ومساهمتهم في إحداث فرق داخل المجتمع الأردني وأداة من أدوات الشركة لتعزيز قيم التواصل والعطاء والتكاتف بين أفراد المجتمع الواحد، وإلهام الشباب وإعدادهم ليصبحوا أعضاء منتجين وفاعلين داخل مجتمعاتهم.

لمعرفة المزيد عن أمنية، يرجي زيارة الرابط التالي umniah.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى