اتصالاتخاص

” الموبايل وورلد كونجرس 2016 ” …… معرض لـ ” الذكاء” ومركز للاطلاع على مستقبل صناعة الاتصالات

شارك هذا الموضوع:

خاص بهاشتاق عربي – برشلونة – ضحى عبد الخالق*
… الكراسي ما زالت مشغولة بالموتمرين الذين يحضرون لسماع محاضرات مُتخصصة، في قضايا وامور محددة، او تفاصيل يبحثون عنها في أكبر تجمع لصناعة الاتصالات المتنقلة حول العالم ” الموبايل وورلد كونجرس” والذي سيختتم اعماله يوم غد الخميس بعدما شاهدنا عرضا هائلا من المنتجات الذكية واستمعنا الى أحدث توجهات هذه الصناعة التي يتسارع تطورها بشكل رهيب، …….
c34da51c-6b19-418d-b1e0-e576b1523c51
وعليه يمكن القول ان الموتمر هو الى جانب كونه مساحة كبيرة لعرض المنتجات والدعاية امام الشركات لجذب العملاء ، فهو في واقع الحال اكبر مركز (للتدريب )، وخاصة لمن ينشغل من المدراء التنفيذيين بالإدارة ، بحيث يصبح من السهل نسيان الجانب الأكاديمي والعلمي والبحثي من ورا كل تلك الاكتشافات والاختراعات في عالم التكنولوجيا البديع !
انطلقت اعمال مؤتمر ” الموبايل وورلد كونجرس” الاثنين الماضي والوقت مضى بسرعة دخلنا خلاله عالما يجسد مستقبل هذه الصناعة: الواقع الافتراضي، الذكاء، الهواتف المتنقلة الذكية، الاجهزة القابلة للارتداء، انترنت الاشياء.
تهدف قمة ” الموبايل وورلد كونجرس 2016″- والذي تنظمه سنويا رابطة مشغلي الهواتف المتنقلة العالمية ” الجي اس ام اييه ” الى خلق فرصة للحوار بين شركات المحمول المختلفة والمسئولين الحكوميين المختصين بهذا المجال، والتعرف على أحدث التقنيات في هذه الصناعة ومناقشة سبل تطويرها.
وجدير بالذكر هنا بان رابطة مشغلي الهواتف المتنقلة العالمية ” جي اس ام اييه” قد اختارت الأردني الخبير بالتكنولوجيا، جواد عبّاسي مديرا إقليميًّا للرابطة في الشرق الأوسط .
da5d5504-662a-4c0b-84a6-2a23628e7996

ومن بين تلك المحاضرات المهمّة للمختصين التي تناولتها جلسات المؤتمر : اثر الموبايل علي القطاعات الانتاجيّة ، بيع التجزئة ما بين الملموس والسيبراني، التجارة الالكترونية لكل شي من منظور قياسي ، …..
كما تطرقت جلسات المؤتمر العالمي الى مواضيع هامة تبرز توجهات القطاع منها : أمن الشبكات، بيئة الاعمال الذكيّة ، شبك الأجهزة والأدوات علي الإنترنت ، تحديات شركات الاتصالات التقليديّة ، و المدن الذكيّة.
كما ويلاحظ من اختيار المواضيع، ان كلها يعكس اهتمامات وتوجهات حقيقيّة وملموسه على ارضية التطور الانساني المتسارع وحاجاته، و التي تحاول التكنولوجيا ان تعكسها على الدوام بشكل تطبيقات عملية وملموسة ذات فائدة للناس وللأعمال !
646000d1-f9d7-4d04-a1ac-53c84b2d991f
هو سباق سريع ومتغيّر في عالم تكنولوجيا الاتصالات، ولذا يسعى ” الموبايل وورلد كونجرس” لتوحيد روي ( عالميّة ) للتعامل مع الموبايل.
ومن اخر مبادراته : زاوية للمبدعين وتطبيقاتهم بحلول المدن المعولمه، والنجاح مع ثلاثين شركة عالميّة مزوّدة للاتصالات باعتماد ( رقم الهاتف النقال ) كاداة للتعريف الذاتي مثل البصمة وبصمة العين وتعريف الهيئة
( biometric)
aee9f56f-7797-4945-80ba-1f7c8b4c463b
وأخيرا هنالك ابداعات متطورة، من الشركات العملاقة والتي تتيح للرياديين والشركات الأصغر لتنفيذ مشاريعهم بقدرات مالية ولوجيستية واضحة .
في المؤتمر ايضا، كان هنالك تواجد وحضور للجانب الترفيهي للتكنولوجيا ( تكنولوجيا موسيقي وافلام )، والجانب الاستهلاكي مثل السيارات الفارهة الذكيّة مثل جاغوار وغيرها
*قانونيه وخبيرة في قطاع تكنولوجيا المعلومات
18b0f0b6-8fe2-4198-ad92-64adb422b1c4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى