الذكاء الاصطناعيالرئيسية

“غوغل” تطلق مبادرة لتمكن الشركات من تطوير الذكاء الاصطناعي بنفسها

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

أطلقت شركة التكنولوجيا وخدمات الإنترنت الأمريكية “جوجل”، مبادرة شاملة تتيح للشركات والمؤسسات تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي بنفسها وبدون مجهود كبير.

وقالت جوجل إنها ستضيف وظائف الذكاء الاصطناعي إلى نظام العمل المكتبي المعروف باسم “جوجل وورك سبيس”، ويتضمن البرنامج استخدام نماذج لغة البرمجة التي طورتها جوجل، علاوة على ذلك تريد توفير بيئة تطوير “ميكر سويت” تمكن المستخدمين من تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم.

ومع هذه المبادرة في مجال الذكاء الاصطناعي، تواجه جوجل تحركات منافستها مايكروسوفت. وتحاول مايكروسوفت وهي أكبر شركة برمجيات في العالم تطوير تقنيات بحث بديلة لمحرك بحث جوجل التقليدي، باستخدام نظام للذكاء الاصطناعي طورته شركة أوبن أيه.آي الناشئة التي استحوذت عليها مايكروسوفت.

وعانت مايكروسوفت خلال الأعوام الماضية من تفوق جوجل عليها في مجالات مهمة مثل إعلانات الإنترنت ومحركات البحث، ولتحقيق هذا الغرض دمجت مايكروسوفت تكنولوجيا جي.بي.تي للذكاء الاصطناعي في محركها ومتصفحها، ومن المتوقع دمج هذه التكنولوجيا في برمجيات مايكروسوفت أوفيس.

تأتي مبادرة جوجل الجديدة قبل إعلان مايكروسوفت الجديدة، حيث شرح أندرياس براون رئيس إدارة التكنولوجيا بشركة مايكروسوفت في ألمانيا أن شركته ستطرح إصدارا جديدا من تكنولوجيا جي.بي.تي باسم جي.بي.تي.4.

وقال براون “هناك نماذج متعددة الوسائط ستقدم احتمالات مختلفة تماما بما في ذلك ملفات الفيديو على سبيل المثال” إلى جانب تحسين دعم هذه النماذج للغات المختلفة”. وتستهدف مبادرة جوجل كلا من الشركات والمستخدمين الأفراد.

صحيفة الاقتصادية السعودية

صحيفة عربية سعودية متخصصة باخبار الاقتصاد العالمي و الخليجي و السعودي و كل ما يخص أسواق الأسهم و الطاقة و العقارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى