أجهزة ذكية

باناسونيك تكشف اثنين من هواتف الاستخدامات الشاقة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
كشفت شركة باناسونيك اليابانية في إطار مشاركتها في معرض “مؤتمر الجوال العالمي” المنعقد في مدينة برشلونة الإسبانية، عن اثنين من هواتفها الذكية المصممين للاستخدامات الشاقة من فئة “تافباد”، وهما “أف زد-أف1″، و”أف زد-أن1”.
وأوضحت الشركة أن الجهازين مجهزان للعمل في الظروف الصعبة حيث خضعا لاختبارات السقوط ويدعمان معايير “آي بي65″ و”آي بي67” لمقاومة الماء والغبار، مما يسمح لهما بالصمود لمدة نصف ساعة حتى عمق يصل إلى متر ونصف المتر.
ويتميز كلا الهاتفين بشاشة من قياس 4.7 إنش بدقة 720×1280 بكسلا، مع معالج كوالكوم سنابدراغون 801 رباعي النوية بتردد 2.3 غيغاهيرتز، وشريحة رسوميات أدرينو 330، ويضم كل هاتف غيغابايتين من ذاكرة الوصول العشوائي (رام)، كما يمتلك كل منهما سعة تخزين داخلية بحجم 16 غيغابايتا قابلة للتوسيع عن طريق بطاقة مايكرو إس دي خارجية.
ويدعم الهاتفان استخدام شريحتي اتصال، وتقنية بلوتوث 4.1، والاتصال القريب المدى (أن أف سي)، ونظام تحديد المواقع الجغرافية (جي بي أس)، كما يأتي كل هاتف مزودا بكاميرا خلفية بدقة ثمانية ميغابكسلات وأمامية بدقة خمسة ميغابكسلات، وببطارية بسعة 3200 ميلي أمبير، مع توفير بطارية اختيارية بسعة 6200 ميلي أمبير.
ويمتلك الجهازان قارئ باركود خلفيا مع زر تفعيل هذا القارئ على جانبي الجهاز لتسهيل استخدامه من قبل مستخدمي اليد اليمنى أو اليسرى.
الاختلاف الوحيد بين الهاتفين هو في نظام التشغيل، ففي حين يعمل الهاتف “أف زد-أن1” بنظام أندرويد 5.1 (لوليبوب)، فإن الهاتف “أف زد-أف1” يعمل بنظام ويندوز فون 10.
ومن المقرر أن تطرح الشركة هاتف “تافباد أف زد-أن1” ابتداء من مارس/آذار المقبل بنحو 1500 دولار، والجهاز “تافباد أف زد-أف1” ابتداء من منتصف العام بنحو 1600 دولار.
المصدر: الجزيرة نت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى