أخبار الشركاتالرئيسية

بعد أرباح قياسية خلال العام الماضي..”ليجو” تنوي توسيع حصتها في السوق

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

تتوقع “ليجو” أن تستمر في توسيع حصتها في السوق بعد الإبلاغ عن ارتفاع في إيراداتها وأرباحها العام الماضي، رغم الضغوط الناجمة عن التضخم، وفق ما قال رئيس الشركة الرائدة عالمياً في صناعة الألعاب لوكالة فرانس برس اليوم.

وفي عام 2022، ارتفع صافي أرباح الشركة الدنماركية بنسبة 4 في المائة إلى مستوى قياسي بلغ 13.8 مليار كرونة (1.98 مليار دولار)، بينما شهدت المبيعات ارتفاعا قياسيا بنسبة 17 في المائة مسجلة 64.6 مليار كرونة.

وأشارت الشركة في تقريرها السنوي إلى أن “هذه النتائج تحققت رغم الضغوط التضخمية غير العادية على تكاليف المواد والشحن والطاقة”.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة نيلز كريستيانسن في مقابلة مع وكالة فرانس برس “نتوقع من استثماراتنا أن تستمر في الاستحواذ على حصص في السوق”.

وبحسب كريستيانسن، فإن الاستثمارات الاستراتيجية في تنويع عروض الألعاب والمبيعات والتحول الرقمي والاستدامة، سمحت للشركة “بالمحافظة على حصتها في السوق وهذا السبب في قدرتنا على النمو في سوق لا تنمو”.

ومن دون أخذ تأثيرات العملة في الاعتبار، سجلت المبيعات ارتفاعا بنسبة 11 في المائة. ولم تقدم الشركة الخاصة بيانات بشأن مبيعات الوحدات.

وقالت الشركة التي تمتلك فيها شركة “كيركبي” القابضة العائدة لعائلة مؤسس “ليجو” 75 في المائة بينما تمتلك “مؤسسة ليجو” النسبة الباقية، إن مبيعاتها تحسنت في جميع الأسواق ونمت حصتها في السوق على مستوى العالم.

وأوضحت الشركة الدنماركية أنها حققت تقدما رغم الصعوبات التي يواجهها قطاع صناعة الألعاب الذي سجلت مبيعاته في جميع أنحاء العالم انخفاضا بنسبة 1 في المائة.

واستشرافا للمستقبل، قال كريستيانسن إنه يتوقع أن تستمر الأمور في مسارها التصاعدي، وإن بوتيرة أبطأ، مقارنة بنمو المبيعات بنسبة 17 في المائة المسجل في عام 2022.

وقد واصلت شركة ليجو، التي انسحبت بالكامل من روسيا عقب الحرب الروسية في أوكرانيا، استراتيجيتها في فتح مزيد من المتاجر، حيث تم افتتاح 155 متجرا جديدا خلال العام الماضي، ليرتفع عدد المتاجر في جميع أنحاء العالم إلى 904.

وتقوم شركة ليغو، التي توظف نحو 27 ألف شخص، باستثمارات كبيرة لتقليل التأثير المناخي الناجم عن منتجاتها وعملياتها، بما في ذلك عن إنشاء مصانع في نقاط أقرب إلى مستهلكيها.

وافتتحت المجموعة للتو مصنعا محايدا كربونيا في فيتنام، لينضم إلى المصانع القائمة بالفعل في المجر وتشيكيا والمكسيك والصين والدنمارك.

كما تعمل الشركة على إنشاء مصنع جديد في الولايات المتحدة.

صحيفة الاقتصادية السعودية

صحيفة عربية سعودية متخصصة باخبار الاقتصاد العالمي و الخليجي و السعودي و كل ما يخص أسواق الأسهم و الطاقة و العقارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى