الذكاء الاصطناعيالرئيسية

شركة سيارات تخطط لاستخدام “شات جي بي تي” في مركباتها

هاشتاق عربي

تخطط شركة GM لاستخدام تطبيق الدردشة ChatGPT كجزء من تعاونها الأوسع مع مايكروسوفت، بحسب تصريح للمسؤول التنفيذي في الشركة لوكالة رويترز.

ودخلت GM في عام 2021 في شراكة مع مايكروسوفت لتسريع تسويق المركبات ذاتية القيادة، في حين قال نائب رئيس GM سكوت ميلر في مقابلة الأسبوع الماضي: “إن ChatGPT سيدخل في كل شيء”.

وأضاف ميلر إنه يمكن استخدام روبوت الدردشة للوصول إلى معلومات حول كيفية استخدام ميزات السيارة الموجودة عادة في دليل المالك، أو وظائف خاصة بالبرنامج مثل رمز فتح باب المرآب وغيرها.

وقال متحدث باسم الشركة الجمعة 10 مارس/آذار: “هذا التحول لا يتعلق فقط بقدرة واحدة مثل تطور الأوامر الصوتية، ولكن يعني أن العملاء يمكن أن يتوقعوا أن تكون سياراتهم المستقبلية أكثر قدرة وحديثة بشكل عام بفضل التقنيات الناشئة”.

في وقت سابق من هذا العام، أعلنت Microsoft عن استثمار بمليارات الدولارات في OpenAI مالكة ChatGPT وقالت إنها تهدف إلى إضافة تقنية روبوت الدردشة إلى جميع منتجاتها.

وتعمل مايكروسوفت – مثل شركات التكنولوجيا الكبيرة الأخرى – على تكثيف جهودها لتضمين المزيد من التكنولوجيا في المركبات، من أنظمة المعلومات والترفيه إلى القيادة الآلية إلى أنظمة التشغيل التي تتحكم في أداء البطارية والوظائف المتعددة الأخرى للمركبة.

المصدر: تك عربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى