أجهزة ذكيةالرئيسية

“أبل” تكشف النقاب عن “أيفون 14” باللون الأصفر

هاشتاق عربي

عادت “أبل” من جديد إلى حيلتها المعتادة للحفاظ على اهتمام المشترين بالإصدار الحالي من أجهزة “أيفون” لحين طرح الطراز الجديد، من خلال إضافة لون جديد.

أعلنت الشركة عن طرح إصدار باللون الأصفر من “أيفون 14” و”أيفون 14 بلس”، الثلاثاء، في إضافة جديدة إلى تشكيلة الألوان الموجودة حالياً، وتشمل أزرق منتصف الليل، والأرجواني، والأحمر، والأبيض. وقالت الشركة إنَّ خيار الشراء بالطلب المسبق للطراز باللون الجديد –الذي لا يشمل أي تحسينات إضافية– سيكون متاحاً بدءاً من 10 مارس، كما سيُطرح للبيع في متاجر البيع بالتجزئة في 14 مارس.

وسيلة أخرى للترويج
تتيح إضافة لون جديد لـ”أبل” وسيلة أخرى للترويج لمنتج طُرح للبيع منذ نحو 6 أشهر، مما يُبقي “أيفون” حاضراً بقوة في أذهان المستهلكين، خصوصاً أنَّ طرح “أيفون 15” ما يزال أمامه 6 أشهر. واستخدمت “أبل” هذا التكتيك كثيراً في السنوات الماضية.

في 2017 و2018، أطلقت الشركة إصدارات باللون الأحمر من سلسلة “أيفون 7″ و”أيفون 8” على التوالي. وفي 2021، أضافت الشركة إصداراً من “أيفون 12” أرجواني اللون لقائمة منتجاتها. أما في العام الماضي؛ فطرحت الشركة إصدارين باللون الأخضر لكل من “أيفون 13″ و”أيفون 13 برو”.

وخلال العام الجاري، لم تطرح الشركة ألواناً جديدة لطرازي “أيفون 14 برو” و”أيفون 14 برو ماكس”، ويستمر طرح الطرازين بالألوان الأسود، والذهبي، والفضي، والأرجواني.

في الجيل المقبل من “أيفون”، المتوقَّع طرحه في سبتمبر، تخطط “أبل” لإضافة خاصية الجزيرة التفاعلية (Dynamic Island) – وهي الواجهة الجديدة في أعلى الجهاز – إلى الإصدارات الأقل ثمناً.

الإصدارات المتوقعة من “أبل”
برغم أنَّ الإصدار القياسي من “أيفون 15” سيحتفظ بشكل الطراز السابق نفسه، لكن سيحظى “أيفون 15 برو” بتغييرات كبيرة في الشكل، بما في ذلك تصميم جديد مصنوع من التيتانيوم، بالإضافة إلى معالج أسرع وكاميرا بمنظار الأفق بخاصية تكبير أفضل بكثير.

مثلما فعلت في الماضي، أضافت “أبل” أيضاً ألواناً جديدة إلى تشكيلتها من أغطية هواتف “أيفون” وأساور الساعات.

تخطط الشركة أيضاً خلال الأشهر المقبلة لطرح طرازات جديدة من أجهزة كمبيوتر “ماك بوك” المحمولة، بما فيها طرازات جديدة لأجهزة “ماك بوك آير” وجهاز “ماك برو” هو الأول من نوعه، الذي يدخل السيليكون في تصنيعه كمادة أساسية، إلى جانب طرح أول سماعة رأس للواقع المختلط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى