الرئيسيةريادة

أورنج وإنتاج تطلقان جائزة “ملهمة التغيير باستخدام العالم الرقمي” في عامها الثاني

بالتزامن مع يوم المرأة العالمي

 

هاشتاق عربي – أطلقت أورنج الأردن وجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج” للعام الثاني على التوالي، جائزة “ملهمة التغيير باستخدام العالم الرقمي تحت مظلة مبادرة سيدات الأعمال في قطاع تكنولوجيا المعلومات “SHETECHS”، لتكريم الرياديات المتميزات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك بالتزامن مع يوم المرأة العالمي، 8 آذار، الذي يركّز هذا العام على موضوع الابتكار والتغيير التكنولوجي والتعليم في العصر الرقمي لتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات.

وتسعى الجائزة إلى تعزيز المنافسة بين السيدات بناءً على مشاريعهن الريادية، ليتم لاحقاً تقييم هذه المشاريع من قبل لجنة مختصة وثم اختيار 3 مشاريع فائزة من بين كافة المتقدّمات للجائزة، ما من شأنه تشجيع المزيد من النساء على المشاركة في تقدّم القطاع الحيوي.

وتتطلب المشاركة في الجائزة أنْ تكون المتقدّمة مؤسِّسة أو شريكة مؤسّسة في مشروع، أو رئيسة تنفيذية أو إدارية قيادية في شركة ناشئة نشطة ومسجّلة في الأردن، في حين تشمل أسس اختيار الفائزات مدى تأثير المشروع اجتماعياً وبيئياً وما إذا كان يحقق أهداف الاستدامة وإمكانية النمو، على أنْ تكون نسبة المرأة 25% من فريق الشركة الناشئة.

يمكن للمهتمات في المسابقة معرفة شروط المشاركة والتسجيل بدءاً من 9 وحتى31 آذار من خلال صفحة المسؤولية المجتمعية على موقع أورنج الإلكتروني ومن خلال موقع جمعية إنتاج https://intaj.net/shetechs-iwd/، وسيتم الإعلان عن النتائج في نهاية شهر أيار.

وأكدت المدير التنفيذي للاتصال المؤسسي والاستدامة لدى أورنج الأردن، المهندسة رنا الدبابنة، دور هذه الجائزة في تمكين المرأة وتعزيز مشاركتها في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال توفير منصة تنافسية لتسليط الضوء على مشاريعهن وتقييمها، ضمن سعي أورنج كمزوّد رقمي رائد ومسؤول لتعزيز مساهمة المرأة في التنمية وتقدير إنجازاتها والمساواة بين الجنسين وخاصة في القطاع الرقمي، مؤكّدة على أهمية الشراكة مع “إنتاج” في دعم الرياديات.

وبيّنت الدبابنة التزام أورنج بالشمول الرقمي، حيث تمثل المرأة 25.2% من موظفي الشركة، كما وصلت نسبة السيدات في المناصب الإدارية إلى 20.9%، إلى جانب حصول أورنج على شهادة المعيار الدولي الأوروبي للمساواة بين الجنسين لمرتين على التوالي.

وقالت عضو هيئة المديرين في جمعية انتاج، المهندسة ربى درويش، إنّ إطلاق الجائزة للعام الثاني على التوالي يدلّ على مدى نجاحها وتحقيقها للأثر المطلوب، مؤكّدة أنّ هذه الجائزة حافز كبير لدعم النساء في القطاع لتحقيق مزيد من الإبداع والابتكار وتسجيل إنجازات جديدة وواعدة، خاصة مع توافقها مع شعار هذا العام الخاص بيوم المرأة العالمي الذي يحمل عنوان “الابتكار والتكنولوجيا من أجل المساواة بين الجنسين”.

 ولفتت درويش إلى أن جمعيّة إنتاج وبالشراكة مع أورنج الأردنّ، تسعى إلى تمكين المرأة وزيادة نسبة مشاركتها بالقطاع على نحو خاص والاقتصاد الوطنيّ بشكل عام وهو ماتم ترجمته مؤخراً بإطلاق الجمعية لوحدة تمكين المرأة – SHETECHS المدعومة من التعاون الدولي الألماني (GIZ).

وباركت دوريش للنساء في يومهنّ، مؤكّدة على أن هذا اليوم يجب أن يكون انطلاقة لهن نحو مزيد من الإنجازات وزيادة مشاركتهن في سوق العمل وتسخير طاقاتهن وتحقيق التميز، خاصة في القطاع الرقمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى