الرئيسيةتطبيقات ذكية

تعرف على طريقة توثيق حسابك على منصة “تيك توك”

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

ينمو تطبيق (تيك توك) TikTok بسرعة كبيرة، فقد شهد التطبيق ارتفاعًا كبيرًا في عدد المستخدمين عالميًا خلال السنوات القليلة الماضية، إذ يصل الآن عدد المستخدمين للتطبيق أكثر من مليار مستخدم نشيط شهريًا.

ينشر ملايين المستخدمين مقاطع الفيديو ويشاركونها كل يوم، لذلك تتمثل إحدى طرق التميز عن الآخرين واكتساب المصداقية في التطبيق بالحصول على شارة التوثيق الزرقاء.

كما هو الحال في أي منصة من منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، تعني شارة التوثيق الزرقاء في تطبيق تيك توك أن التطبيق قد تأكد من أن الحساب ينتمي إلى الشخص أو العلامة التجارية التي تمثله، لإعلام المستخدمين أنهم يتابعون الحساب الحقيقي، وليس حسابًا ساخرًا أو حسابًا مزيفًا.

عادةً ما تلاحظ أن شارة التوثيق محجوزة للمشاهير أو العلامات التجارية أو المؤثرين، ولكن لا يعني ذلك أنه يجب أن تكون مشهورًا حتى يكون حسابك موثقًا، إذ غالبًا ما تكون حسابات المشاهير والمؤثّرين مُستهدفة من المقلدين، وهذا أحد أهم الأسباب وراء القيام المنصات بتوثيقها.

من يمكنه توثيق حسابه في تيك توك؟

يمكن الآن لأي شخص التقدم بطلب لتوثيق حسابه في تيك توك، ولكن الموافقة لا تتم على جميع الطلبات، كما لا يفصح تيك توك عن تفاصيل عملية مراجعة طلبات التوثيق، لكن يقدم في صفحة الدعم الخاصة بطلبات التوثيق الشروط الواجب توفرها في حسابك للحصول على شارة التوثيق، وهي:

يجب أن يكون حسابك نشيطًا خلال الأشهر الستة السابقة لموعد منح شارة التوثيق.
يجب أن يكون حسابك عامًا حاليًا، وأن يتضمن الحساب الاسم، والصورة، و(نبذة عنك) Bio، وفيديو واحدًا على الأقل.
يجب أن تكون إعدادات الأمان مُفعلة في حسابك، مثل: التحقق من البريد الإلكتروني، وتفعيل ميزة المصادقة الثنائية، إذ إنها طريقة للتحقق من أنك المالك الحقيقي للحساب، وأنك قمت بحمايته من حالات الاختراق والسرقة وانتحال الشخصية.
يجب أن يمثل حسابك شخصًا حقيقيًا أو شركة أو كيانًا. تُمنح شارة توثيق واحدة فقط لكل شخص أو شركة باستثناء الحسابات بلغات مختلفة.
إذا كنت تمثل شركة أو مؤسسة أو كيانًا، فيجب أن يمثل مجال بريدك الإلكتروني نشاطك التجاري أثناء عملية الموافقة على التوثيق مثل: (abc@tiktok.com).
ملحوظة: إذا كانت هناك مصادر إعلامية تتحدث عنك أو عن الشركة التي تريد توثيق حسابها، سيسهل ذلك الموافقة على التوثيق ولكن بشرط ألا تكون هذه المصادر ممولة.

كيفية التقدم بطلب لتوثيق حسابك في تيك توك:
انتقل إلى تطبيق TikTok في هاتفك، ثم اضغط على صورة حسابك الموجودة في الزاوية السفلية اليسرى.
اضغط على أيقونة القائمة – التي هي عبارة عن ثلاث خطوط – الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى.
اضغط على خيار (الإعدادات والخصوصية) Settings and privacy.

اضغط على خيار ( الحساب) Account

اضغط على خيار (التوثيق) Verification.

اضغط على خيار (ابدأ) Start، ثم اتبع الخطوات الإرشادية التي تظهر لك لإكمال طلب التوثيق.

من المفترض أن يستغرق فريق التحقق في تيك توك بضعة أيام فقط لمراجعة طلبك وإخطارك بالنتيجة. ولكن من المهم أن تعرف أن هذه الميزة الجديدة التي تتيح لك تقديم طلبِ توثيقٍ ليست متاحة بعدُ لجميع مستخدمي تيك توك.

نصائح تساعدك في الحصول على شارة التوثيق:
اختر مجالًا أو تخصصًا، واستمر في نشر مقاطع فيديو أصلية: سيساعدك نشر المحتوى الشائع والأصلي في جذب متابعين جدد بسرعة، والاحتفاظ بهم وتنميتهم.
حاول تقليل الاعتماد على مقاطع الفيديو التي لا تظهر فيها بنفسك، أو أشخاص من شركتك.
حاول الظهور في وسائل الإعلام التقليدية: ما زالت وسائل الإعلام التقليدية مثل الصحافة أو التلفاز أو الراديو، ذات صدى مسموع، لذلك حاول الظهور في الصحف أو التلفاز أو في برامج البودكاست مع صناع المحتوى الآخرين المشهورين، وسيساعدك في هذه الخطوة نشر محتوى مميز وغير مُقلد، إذ تستضيف وسائل الإعلام الآن المميزين في تقديم المحتوى عبر منصات التواصل الاجتماعي.
حاول توثيق حساباتك في منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، والآن يمكنك بسهولة توثيق حساب تويتر من خلال الاشتراك في خدمة (تويتر بلو) Twitter Blue، مقابل دفع 8 دولارات شهريًا أو 84 دولارًا سنويًا. كما تختبر تطبيقات فيسبوك وإنستاجرام ميزة جديدة تتيح للمستخدمين شراء علامة التوثيق لحساباتهم لقاء اشتراك شهري.
استخدم إستراتيجية الانتشار السريع: سيساعدك في ذلك نشر مقاطع فيديو جذابة، والتفاعل مع المتابعين، إذ يزيد تفاعلك المستمر من فرص اكتساب متابعين جدد وزيادة مصداقيتك.

المصدر: أيت نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى