الذكاء الاصطناعيالرئيسية

لا توجد خطط لدمج الذكاء الاصطناعي لمستخدمي بعض المنصات

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

في ظل الضجيج الشديد الذي تثيره “شات جي بي تي” منصة المحادثة عبر الذكاء الاصطناعي التي استحوذت عليها إمبراطورية البرمجيات الأمريكية مايكروسوفت، تعتزم شركة ميتا بلاتفورمس المالكة لمنصة التواصل الاجتماعي فيسبوك الدخول بتطبيقات المحادثة باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

وقال مارك زوكبيرج مؤسس ورئيس الشركة إنه تم إطلاق نموذج اللغة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي الذي تطوره ميتا باسم “إل إل أيه إم أيه” لمساعدة باحثي المجال، وعلى خلاف الحال في جوجل ومايكروسوفت، لم تعلن ميتا خطط لتطوير تكنولوجيا ذكاء اصطناعي لمستخدمي واتسآب وإنستجرام وفيسبوك.

وبدلا من ذلك قال مارك زوكربيرج “التقنية الجديدة ستكون متاحة للباحثين المتخصصين في الذكاء الاصطناعي”، مضيفا “التقنية الجديدة أظهرت قدرات كبيرة في تأليف النصوص، وإجراء المحادثات وتخليص المواد المكتوبة والقيام بمهام أشد تعقيدا مثل حل المعادلات الرياضية والتنبوء بتركيبات البروتينات”.

وتعهدت ميتا بتوفير التقنية مجانا للباحثين، يذكر أن تطبيقات محادثة الذكاء الاصطناعي مثل شات جي.بي.تي مدربة لاستخدام كميات كبيرة من النصوص لتقليد النصوص البشرية ونجحت في إنتاج نصوص جيدة اعتمادا على تخمين الكلمة المناسبة التالية لكل كلمة في النص.

وأظهرت تجارب “شات جي بي تي” أن التطبيق يجيب غالبا على الأسئلة بمعلومات غير صحيحة، وأنه يمكن أن يكون مسيئا في الحوار مع المستخدمين.

صحيفة الاقتصادية السعودية

صحيفة عربية سعودية متخصصة باخبار الاقتصاد العالمي و الخليجي و السعودي و كل ما يخص أسواق الأسهم و الطاقة و العقارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى