الرئيسيةدولي

إيقاف حالة الطوارئ الصحية في المغرب التي فرضت منذ 3 أعوام

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

أوقف المغرب “عمليا” سريان حالة الطوارئ الصحية، التي فرضت في البلاد منذ ثلاثة أعوام للتصدي لوباء كوفيد-19، بحيث ينتهي أجل آخر تمديد لها الثلاثاء.

وكانت الحكومة المغربية تعلن تمديدها نهاية كل شهر منذ مارس 2020، ومددت آخر مرة حتى نهاية فبراير من دون الإعلان عن أي تجديد آخر.

وتراجع انتشار الوباء خلال الأشهر الأخيرة في المملكة، إذ بلغ أدنى مستوى له منذ سبتمبر، وفق وزارة الصحة.

في سياق متصل أعلن المكتب الوطني للمطارات، ليل الاثنين، إعفاء المسافرين الوافدين الى المملكة من إبراز “البطاقة الصحية”، التي تتضمن معلومات خاصة مرتبطة بالوباء.

وأتاح فرض حالة الطوارئ الصحية للسلطات اتخاذ العديد من التدابير الاسثتنائية لمواجهة انتشار الوباء، مثل إغلاق الحدود أو الحجر الصحي أو منع التجمعات.

واستندت اليها السلطات المحلية مؤخرا لمنع مسيرات احتجاجية ضد الغلاء في مدن عدة، بدعوة من نقابة الكونفدرالية الديموقراطية للشغل.

وأصاب وباء كوفيد-19 منذ العام 2020 نحو 1,3 مليون مغربي، وفق الأرقام الرسمية، فيما تلقى أكثر من 23,4 مليون شخص الجرعة الثانية للقاح، ونحو سبعة ملايين الجرعة الثالثة.

الحرة

الحرة قناة فضائية مقرها في الولايات المتحدة الأميركية وتمولها حكومة الولايات المتحدة. بدأت البث في 14 فبراير، 2004 وتصل إلى 22 بلد عبر الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى