الرئيسيةسيارات

“تسلا” تكشف النقاب عن سيارة جديدة

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

من المفترض أن يقدم الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا”، إيلون ماسك، خلال أقل من 48 ساعة، عرضاً تنتظره الأسواق وصناعة السيارات والمستهلكون.

وخلال الحدث المعروف باسم يوم تسلا – ” Investor Day”، المقرر في الأول من مارس، وعد “ملك التقنية” بإعلانات عن مستقبل “مشرق”.

في الوقت الحالي، فإن الشيء الوحيد المؤكد، هو كشف النقاب عن المرحلة الثالثة من المخطط العام لشركة “تسلا”، وفقاً لما ذكره موقع “The Street”، واطلعت عليه “العربية.نت”.

ويهدف المخطط العام أو مشروع “ماسك” الرئيسي إلى تحويل وسائل النقل وإنقاذ الكوكب من الموت بسبب التلوث.

نموذج تسلا 2
نشر ماسك، في الأسابيع الأخيرة أجزاء مختلفة من المعلومات حول “Cybertruck” المرتقبة، وهي أول شاحنة بيك أب من شركة تسلا بتصميم مستقبلي، مما يشير إلى أنه سيكشف النقاب عن النموذج الموعود بالإنتاج الضخم في الأول من مارس.

ومن المقرر أن يبدأ إنتاج “سايبر ترك”، في وقت لاحق من هذا العام.

وألمح ماسك أيضاً في رسالة غامضة إلى أنه قد يكشف عن مركبة جديدة. يذكر أن الشركة لم تطلق أي سيارات جديدة منذ عام 2019.

وتوقع العديد من الخبراء أن يكشف ماسك النقاب عن الطراز 2، والتي سيصل سعرها إلى 25000 دولار.

كما أفاد تقرير “The Street”، أن الكشف عن المرحلة الثالثة من المخطط العام لـ “تسلا”، قد يكشف النقاب عن عدد كبير من التحديثات على خارطة طريق المنتج والتي من المحتمل أن تتضمن تحديثات لتوقيتات إطلاق “Cybertruck”، وعمليات التسليم الخاصة بها، فضلاً عن سيارة جديدة بسعر 25 ألف دولار، وفقاً للمحلل في “Wedbush”، دان إيفز.

أرخص في الإنتاج
وستسمح سيارة بقيمة 25000 دولار لشركة تسلا بالوصول إلى 80% من سوق السيارات.

بدوره، قال المحلل في NewStreet Research، بيير فيراجو: “نتوقع أن يكون الطراز 2 أقل في المدى بنسبة 15% وأخف وزناً بنسبة 30% مع بطارية أصغر بنسبة 25% من الطراز 3”.

كما توقع أن يتم بناء الطراز 2 بنسبة 37% أقل في التكلفة من الطراز 3. وينشأ نصف الفرق مباشرة من كون السيارة أصغر، والنصف الآخر في الغالب من التصميم والهندسة وابتكارات التصنيع.

يشار إلى أن السعر الأساسي لطراز 3 من “تسلا” يبلغ 42990 دولاراً أميركياً، وفيما تمثل تكلفة العمالة لكل وحدة منتج 2400 دولار للطراز 3 وستكون عند 1200 دولار للطراز 2.

ومن المتوقع أن يقرب الطراز 2 شركة “تسلا” من هدفها المتمثل في إنتاج 20 مليون سيارة سنوياً بحلول عام 2030 وإحداث تقدم في الأسواق الناشئة مثل الهند. وستصبح السيارة أيضاً منافساً مباشراً لـ “تويوتا كورولا” التي يبدأ سعرها من 21.550 دولاراً.

وعد ماسك بأن تنتج شركة “تسلا” 20 مليون سيارة سنوياً بحلول عام 2030، مما يجعلها أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم. في العام الماضي، أنتجت “تسلا” 1.37 مليون سيارة.

العربية

قناة فضائية إخبارية سعودية وجزء من شبكة إعلامية سعودية تبث من مدينة دبي للإعلام بالإمارات وتهتم هذه القناة بالأخبار السياسية والرياضية والاقتصادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى